رئيس التحرير
محمود المملوك

وثقها وخنقها حتى الموت.. إحالة أوراق قاتل جارته لسرقة مصوغاتها بالشرقية للمفتي

خنق امرأة - أرشيفية
خنق امرأة - أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار محمد عبدالرحمن عبدالسلام، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين وأحمد سمير سليم، وسكرتارية فلبس صبحي، اليوم الإثنين، قرارًا بإحالة أوراق عامل إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة الأحد 9 مايو المُقبل للنطق بالحكم، وأرجأت النطق بحكمها على آخر لذات الجلسة؛ على خلفية اتهامهما في القضية رقم 23451 جنايات ديرب نجم لسنة 2019، بقتل ربة منزل جارتهما وسرقة مصوغاتها بقرية "شوبك إكراش" التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم.

تعود تفاصيل القضية للنصف الأخير من عام 2019، عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديرب نجم، يفيد بورود إشارة من مستشفى "ديرب نجم" المركزي بوصول ربة منزل تُدعى "زبيدة.ط.أ" جثةً هامدةً.

وتوصلت تحريات الرائد عبدالمنعم علاء، رئيس مباحث مركز شرطة ديرب نجم، إلى ورود بلاغ مفاده العثور على جثمان المجني عليها داخل مسكنها بقرية "شوبك إكراش"، فيما أفادت المعاينة الأولية بمقتلها خنقًا برباط غطاء النوم.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من: "م.ف.ال" 18 سنة، و"م.ع.م" 22 سنة، عاملين، مُقيمان بذات القرية، حيث تبين تسللهما إلى منزل المجني عليها ليلًا أثناء استغراقها في النوم لسرقة مصوغاتها الذهبية، إلا أنها استيقظت وحاولت مقاومتهما فما كان من المتهم الأول إلا أن كتم أنفاسها فيما قيدها الثاني من ساقيها برباط حتى انتهت حياتها خنقًا، قبل أن يسرقا مصوغاتها الذهبية ويلوذا بالفرار.

جرى ضبط المتهمين، وبمواجهتما أقرا بما أسفرت عنها التحريات، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالتهما محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

حبس عامل قتل جارته وأصاب شقيقه في "نوبة هياج" بالشرقية 4 أيام

عاجل