رئيس التحرير
محمود المملوك

طالبان من ذوي الهمم بجامعة السادات يحققان المركز الثاني والثالث في سباق 100 ببطولة الجامعات

طالب جامعة السادات
طالب جامعة السادات

أعلنت جامعة السادات، بمحافظة المنوفية منذ قليل، تحقيق نصر جديد لبطلين من ذوي الهمم في بطولة الجامعات المصرية “الشهيد رفاعي الـ48 لألعاب القوى” والمقامة بالمركز الأولمبي بالمعادي.

جاء هذا بعد أن حصل البطل اللاعب محمد رشاد على المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 100 متر، وحصل البطل اللاعب حسام هندي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق 100 متر.
    

 

ويشارك المنتخب برعاية الدكتورأحمد بيومي رئيس الجامعة، والدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتحت إشراف هيثم قنديل مدير عام رعاية الطلاب وباسم حجازي مدير إدارة النشاط الرياضي.
 

تصنيف الجامعات المصرية 

 

وتقدمت جامعة مدينة السادات في تصنيف"SCImago 2021، وقفزت الجامعة 13 مركزًا على مستوى مصر ، وحققت المركز 13 من بين 31 جامعة مصرية فقط تم دخولها تقييم SCImago، حيث كانت الجامعة في المركز 26 عام 2020، كما تقدمت الجامعة 22مركزًا عالميا، وحققت المركز 732 عالميًا حيث كانت في المركز 754عام 2020، واستطاعت الجامعة تحقيق طفرة في الابتكار وحجزمكانتها في الربع الاول علي مستوي مصر .



قافلة طبية

 

ونظم قطاع لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برعاية الدكتور أحمد محمد بيومي، رئيس الجامعة وبرئاسة، الدكتور خالد محمود جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة طبية بشرية مجانية بمدرستي الصم والبكم والتربية الفكرية، بمدينة السادات وذلك يوم الاحد الموافق 4 ابريل 2021.
 

ورافق القافلة الدكتور خالد جعفر وذلك حرصًا منه على متابعة اعمال القافلة، وسير أعمال القافلة بشكل صحيح وذلك بإشراف حمدي الشامي مدير عام إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما شارك بالقافلة الأطباء بالإدارة الطبية بالجامعة، ووحدة التحاليل الطبية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية وجميع العاملين بالإدارة، هذا وقد شرعة القافلة بعملها بالكشف بالتخصصات باطنه - أطفال – جلدية، وعمل التحاليل الطبية اللازمة، صرف العلاج اللازم.

عاجل