رئيس التحرير
محمود المملوك

محطة صرف صحي تلقي مخلفاتها بترعة الري بقنا (فيديو)

إلقاء مخلفات الصرف
إلقاء مخلفات الصرف الصحي بترعة دشنا

تشهد المنطقة الواقعة في محيط محطة الصرف الصحي الرئيسية 4 بمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، والواقعة على طريق "قنا _ نجع حمادي"، كارثة بيئية خطيرة، حيث تقوم المحطة بصرف مخلفاتها في الترعة المارة بمركز دشنا، والتي تروي مئات الأفدنة، ما يجعل الآلاف من المواطنين عرضة للإصابة بالأمراض الفتاكة التي تصيب الجهاز الهضمي والكلى بسبب ري المحاصيل المختلفة والخضروات من هذه المياه الملوثة بصفة مستمرة في غياب تام من كافة المسئولين المعنيين.


ووثق هشام الشاعر، أحد أهالي المنطقة قيام محطة الصرف لإلقاء المخلفات بالترعة، قائلا لـ"القاهرة 24"، إن محطة الصرف الصحي الرئيسية بدشنا وضعت مواسير أسفل الطريق لصب مخلفاتها بترعة الري، مضيفا: "نروي أراضينا بمياه الصرف الصحي، بعدما تحولت الترعة إلى مخلفات لمحطة الصرف، والتي تصرف مياهها على مدار اليوم.


أدهم محمد، مهندس زراعي، أشار إلى أن الأراضي التى تمر بها الترعة ارتفعت بها نسبة الملوحة، وبدأت المحاصيل الزراعية التدهور، بسبب الري بمياه الصرف الصحي، فضلاً عن نفوق الحيوانات التي تشرب مياه الترعة الملوثة.


وأكد أن استمرار صرف المخلفات بالترغة يهدد بإصابة الأطفال بالأمراض الخطيرة، الناتجة عن تلك المياه، بالإضافة إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات والذباب الناقلة للأمراض.

https://file.fm/f/h79an998d