رئيس التحرير
محمود المملوك

يعالج الربو.. تعرف على فوائد الكيوي

الكيوي
الكيوي

فاكهة الكيوي لها مذاق جيد ومميز، بالإضافة إلى غناها بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ج، فيتامين ك، فيتانؤن هـ، الفولات، والبوتاسيوم كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتعد مصدر جيد للألياف.
فوائد تناول الكيوي يوميًا:

تعزيز جهاز المناعة بالجسم
تحتوي ثمرة الكيوي الواحدة على نحو 93 ملليجرام من فيتامين ج، فهي أكثر من فاكهة البرتقال إفادة، وهذا يعني أن المرور له قدرة عالية في تعزيز الجهاز المناعي القادر على مقاومة العدوى البكتيرية التي يمكن أن تسبب الجسم.
يقلل من التعب
تساعد ثمرة الكيوي على الشعور بالطاقة والحيوية والتقليل من الشعور بالإرهاق، وذلك لأنها غنية بفيتامين ج المفيد لصحة العظام والمفاصل ويقيها من الالتهابات.
 


 الحفاظ على الوزن
  ‏عند تناول ثمرة الكيوي يشعر الإنسان بالشبع وامتلاء المعدة، وأيضًا هي قليلة السعرات الحرارية حيث تحتوي على 60 سعرة حرارية، وترتفع بها نسبة الألياف لذلك ينصح بتناولها من يتبع نظام غذائي معين.

الوقاية من مشاكل الهضم
‏تحتوي الثمرة على انزيم طبيعي وهو الاكتينيدين والذي يساعد على هضم البروتينات كما يقلل من مشاكل الهضم الشائعة، إذا ينصح بتناول الكيوي يوميا وشرب الماء حتى تقل الإصابات الهضمية.

الحفاظ على مستويات ضغط الدم
تساهم ثمرة الكيوي في إدارة مستويات ضغط الدم في الجسم عن أي فاكهة اخرى، وذلك عند الانتظام في تناولها بشكل يومي، كما أنها تقلل من الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

الوقاية من ضعف البصر
تحتوي فاكهة الكيوي على عناصر الزيوزانثين واللوتين، واللذان يساعدان على تعزيز صحة البصر وتقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي والذي يعد سببا رئيسيا لفقدان البصر.

يعالج الربو
مثلما ذكرنا أن الكيوي يتميز بغناه بفيتامين ج ومضادات الأكسدة، تلك التي تساعد في علاج الربو عند تناوله بانتظام، حيث يقلل من أعراض الربو وصعوبة التنفس.