رئيس التحرير
محمود المملوك

عضو "صناعة النواب": تعديل إجراءات تأسيس الشركات الرقمية يدعم جذب الاستثمار وتنشيط التجارة

الشركات الرقمية
الشركات الرقمية

تقدمت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء التخطيط والمالية، مطالبة بتقديم توضيح حول إجراءات تأسيس الشركات الرقمية في مصر بتسيير تلك الإجراءات للاستفادة القصوى من تلك الشركات لأهميتها بالنسبة للاقتصاد المصري.

وقالت عضو لجنة الصناعة إن فكرة تأسيس الشركات الرقمية في مصر، ستعزز من التواجد على الساحة العالمية وتحجم من تواجد الشركات غير القانونية في السوق المصري وهو ما يتماشى أيضا مع اتجاه العالم نحو التحول الرقمي.

وأضافت، عضو مجلس النواب في تصريح لـ " القاهرة 24 “أن هناك عزوفًا من قبل المستثمرين عن تأسيس الشركات الرقمية وذلك يرجع إلى عدم ثقة المستثمر في تلك الشركات لحداثتها بالنسبة له، مشيرة إلى أن هناك حالة من عدم تماشي تلك الشركات مع ثقافة الاستثمار في مصر .

وذكرت متى، خلال طلبها أن هناك حاجة لتعديل إجراءات تأسيس الشركات الرقمية في مصر والذي من شأنه أن يرفع من حجم الأعباء الملقاة على المسئولين بسبب البيروقراطية، كما أن التعديلات ربما تسهم في توجه أصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في تلك الشركات.

وأوضحت متى، أن هناك الشركات الرقمية، هي نوع من الشركات أصبحت تفرض نفسها على ساحة الاستثمار على الصعيد العالمي مؤكدة أن أزمة فيروس كورونا أجبرت الكثير من الشركات على إنهاء تعاملاتها عن بُعد، كما أدى انتشار التجارة الإلكترونية إلى أهمية البدء في التحول نحو الشركات الرقمية.

وأشارت متى إلى أن الاتجاه نحو التحول الرقمي، يساعد على جذب الاستثمارات، ويحقق الكثير من المكاسب، ويفتح أيضًا الباب أمام أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري

وذكرت عضو مجلس النواب، أن إنشاء الشركات الرقمية في مصر يواجه عدة معوقات منها عدم تفهم الأفراد لماهية هذه الشركات بالإضافة إلى عدم خبرة المواطنين بالتعامل الرقمى والتمسك بالمعاملات النقدية التقليدية في التعاملات اليومية.

وزير البترول: تنفيذ برنامج لتعظيم موارد مصر من الفوسفات وزيادة القيمة المضافة

عاجل