رئيس التحرير
محمود المملوك

ننشر تفاصيل تحريات مباحث الأموال العامة في واقعة نصب ببورسعيد (مستند)

أرشيفية
أرشيفية

 حصل "القاهرة 24" على تحريات مباحث الأموال العامة، في واقعة اتهام 5 أشخاص بالنصب على الأهالي، والحصول على قروض باستخدام بطاقاتهم الشخصية دون علمهم ببورسعيد.

وأجرى التحريات الرائد محمد شتيلا بالتنسيق مع رئيس مباحث الأموال العامة، وتضمنت التحريات قيام المشكو في حقهم وهم "أ ح، ك أ" و "ن ك ع ا"مدير الإئتمان بأحد البنوك، و"م ح" مدير الشئون القانونية بالبنك، باعتيارهم أعضاء في شركة جينس للتسويق ومستحضرات التجميل، بالحصول علي مبالغ مالية من الشاكين لم تتوصل التحريات لتحديد قيمتها، بزعم اشتراكهم بأسهم في الشركة مقابل عائد شهري. 

وطلبت المباحث في تحرياتها، تشكيل لجنة من الجهات المعنية لفحص مستندات القروض، التي أشتكي الأهالي من قيام مسئولة الإئتمان بالبنك بالحصول عليها بصور البطاقات الخاصة بهم دون علمهم، وكذلك الكشف عن وجود مخالفات مالية وإدارية من عدمه. 

ولم تتوصل تحريات المباحث عن دور مدير البنك "أ أ" في الواقعة وأكدت التحريات أنه جاري تكثيف الجهود لتحديد ذلك. يذكر أن الأهالي قد قاموا بتحرير محاضر بقسم شرطة العرب للمتهمين "أ ح، ك أ" بعد إبلاغ النجدة بوجودهم في تدريب، وتم إخلاء سبيلهما من النيابة العامة بكفالة 500 جنيهاً لكل منهما. 

وفي تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أكدت هدير يوسف محامي الضحايا، أن مباحث الأموال العامة بمديرية أمن بورسعيد، قد أجرت تحقيقاً مع 4 من المتهمين أمس الأحد ، وتم حجزهم للعرض علي النيابة العامة اليوم الإثنين. 

وأكدت "هدير يوسف" علي ثقتها في رجال مباحث الأموال العامة والبحث الجنائي، وذلك في كشف كواليس الواقعة للنيابة من خلال التحريات التي تحدد عليها النيابة قرارها، مؤكدة أن لا حق يضيع في دولة يحكمها القانون والعدالة. 

يذكر أن عدداً من الأهالي،  قد حرروا محضرا ضد "ن ك ع أ" وزوجها "م ح" ومدير فرع البنك "أ أ" و "ك أ" و "أ ح"، يتهموهم بالنصب عليهم وبيع الوهم لهم والتسبب في التزامهم بسداد قروض لم يحصلوا عليها، باستخدام اسم شركة ادعوا أنها أمريكية، ووقع على المحضر عدد من الضحايا، من  بينهم "هبة الرفاعي، أميرة رجب، أم هاشم، ميادة السادات".  

٢٠٢١٠٤٠٥_١١٤١١٠
٢٠٢١٠٤٠٥_١١٤١١٠