الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الصعيد يتغير" في مؤتمر بمكتبة الإسكندرية اليوم

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 05/أبريل/2021 - 12:09 م

تنظم مكتبة الإسكندرية، بعد ظهر اليوم، مؤتمرًا بعنوان "الصعيد يتغير"، والذي يفتتح أعماله اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، ويشارك فيه لفيف من الشخصيات العامة، وأعضاء البرلمان، والمثقفين، والأكاديميين والإعلاميين، فضلاً عن العاملين فى الحقل الأهلى.

وقال الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، في بيان صحفي، أن المؤتمر يأتي لمناقشة هموم صعيد مصر، حيث إن الصعيد منبع للتراث، ومصدر من المصادر الرئيسية لقيمة ومكانة مصر التاريخية، فضلاً عن أنه منبع العبقريات والشخصيات الكبيرة فى تاريخنا.

 

وأضاف الفقى أن المؤتمر يأتى فى سياق اهتمام المكتبة بالمشروعات التنموية الكبرى التى تقوم بها الدولة المصرية فى السنوات الأخيرة، وقد لاحظنا على وجه الخصوص أن هناك اهتمامًا خاصًا يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية بالصعيد، ورفع مستوى المعيشة، والحرص على تسهيل الانتقال إليه ومنه.

وسوف يشهد المؤتمر نقاشًا حول المشروعات التنموية التى تجرى فى صعيد مصر، التى تقوم بها الحكومة، والتى تشارك فى تنفيذها جمعيات أهلية، إلى جانب تناول فرص الاستثمار، وجهود الدفع به فى صعيد مصر.

واستطرد الفقي: "إن مكتبه الإسكندرية جزء لا يتجزأ من الوطن تعيش همومه وتهتم بآلامه، وتفكر فى كل وقت فيما يمكن أن يعمق مسيرة التنمية، ويرفع المعاناة عن المواطنين المصريين، خصوصًا فى ذلك الجزء الغالى علينا من صعيد مصر".

يذكر أن مكتبة الإسكندرية أطلقت مبادرة جديدة لدراسة جهود التنمية فى تغيير المجتمع المصري، بدأتها بعقد مؤتمر "مصر تتغير" بالإسكندرية فى مطلع شهر مارس 2021، وتواصل المكتبة عقد سلسلة المؤتمرات التى ترصد جوانب التغيير الاجتماعى والاقتصادى فى المجتمع المصرى.

تابع مواقعنا