الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء تنهي أزمة البصمة للأطباء العاملين بالسعودية

نقابة الأطباء
صحة وطب
نقابة الأطباء
الإثنين 05/أبريل/2021 - 12:03 م

تقدم مجلس نقابة أطباء جنوب سيناء بالشكر والتقدير لمجلس النقابة العامة لأطباء مصر، وخص بالشكر كل  من الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتور محمد الأكشر، مقرر لجنة العلاقات الخارجية على الجهد المبذول لتسهيل إجراءات توثيق البصمات للأطباء المصريين  بالسفارة المصرية بالرياض، بعد توقفها فترة نظرا لتمسك السلطات هناك  باجراءها فى القنصلية المصرية في جدة، مما كان يسب جهدا ً ووقتاً وتكلفةً  كبيرة للإنتقال مابين الرياض وجدة.

جاء ذلك عقب انتهاء أزمة الأطباء المصريبن العاملين فى بالسعودية الخاصة باجراءات توثيق البصمة.

ولكن بعد تدخل النقيب الأكشر، والتواصل مع الخارجية السعودية  والقنصلية المصرية هناك تم انهاء الأزمة وعادت اجراءات البصمة بالرياض بدلا من من السفر الى جدة ووعدوا بالتنفيذ فورا لكل طبيب سيتقدم لها.

انتهاء أزمة أطباء الشرقية المتقدمين لإعلان المدرسين المساعدين بالأزهر

وفي اتجاه منفصل، تقدم الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء، بالشكر للدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، لتدخله لحل أزمة أطباء الشرقية المتقدمين لإعلان المدرسين المساعدين بكليات طب الأزهر والتي كانت قد نشأت بسبب رفض وكيل الوزارة هناك إعطائهم موافقة جهة العمل، مما كان سيؤثر على مستقبلهم وفرصتهم التي يستحقونها. 

وقالت النقابة في بيان، إن جميع الأطباء المقيمين بالمستشفيات الجامعية بعد انتهاء فترة عملهم كأطباء مقيمين يعودون إلى مديرياتهم لحين نزول إعلان بوظائف المدرسين المساعدين بالجامعة ويتقدمون لها والحقيقة رفض البعض إعطائهم الموافقة للتقدم للإعلان هو ضرب مباشر لتكافؤ الفرص وقد يؤدي إلى خلل شديد في نظام التعيين في الجامعة.
 

وأكد أسامة عبد الحى امتنانه وشكره لكل من تدخل لحل الأزمة حرصاً على مستقبل الأطباء، وتمتعهم بتكافؤ الفرص وتمكنهم من التقدم للإعلان أسوة بباقي زملائهم من المحافظات الأخرى.

تابع مواقعنا