رئيس التحرير
محمود المملوك

الليلة.. الشاعر جمال بخيت ضيف لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"

جمال بخيت
جمال بخيت

يحل الشاعر الكبير جمال بخيت، ضيفًا على الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة ON E، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

وتدور الحلقة في إطار الحديث عن بداية مشواره الأدبي والفني ورحلته في كتابة الشعر، كما يلقي بعض قصائده المميزة أثناء الحلقة، لإمتاع المشاهدين بهذه القصائد. 

وتكرم الشاعر جمال بخيت من وزارة الثقافة، كأحد رموز القوة الناعمة، وترأس الحفل الدكتور مجدي صابر، في المسرح الكبير وحيته الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجي بمشاركة النجوم على الحجار، أحمد الحجار، أحمد سعد، مي فاروق ، إيمان عبد الغني.

ومن ناحية أخرى ولد الشاعر جمال بخيت في 29 يناير 1954، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الصحافة عام 1979، عمل بمجلة "صباح الخير)" التي تصدرها مؤسسة روز اليوسف حتى صار مدير تحرير المجلة، وترأس القسم الثقافي والفني بجريدة الشارقة بين عامي 1987 و1990.

قصائد الشاعر جمال بخيت

وشارك جمال في كتابة الشعر الغنائي منذ أواخر السبعينيات، ووضع عشرات اﻷغاني منها: "آدم وحنان، أم الضفاير، اتحدي لياليك، حسك في الدنيا يابا ، كما أصدر العديد من الدواوين منها شباك النبي ، على باب الله ، أهل المغنى" وغيرها.