رئيس التحرير
محمود المملوك

الوحدة المحلية لـ"الشلاتين" بالبحر الأحمر: صلاة العشاء والتراويح نصف ساعة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، الضوابط الخاصة لفتح المساجد والزوايا خلال شهر رمضان المبارك، وفقاً للإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

وجاء بيان الوحدة المحلية عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك"، أنه سيتم فتح المسجد قبل الصلاة بنحو  10 دقائق، على أن تكون مدة صلاة العشاء والتراويح 30 دقيقة.

كذلك إلزام جموع المصلين بإرتداء الكمامات ومسافات التباعد الاجتماعي، مع استمرار غلق دورات المياه، وإصطحاب المصليات الشخصية، وحظر مبردات المياه ورفعها من المساجد.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حدد شروط إقامة صلاة التراويح في رمضان، مؤكدا أن الصلاة ستتم وفق التدابير والحزم مع اي مخالفة، سواء من الإمام او العمال، او الجمهور سيكون الإغلاق هو الحل الأَحد لمواجهة ذلك.

كما شدد وزير الأوقاف، على عدم إقامة موائد الرحمن، كما أعلن الموافقة على إقامة صلاة العيد هذا العام، وقال إنه سيكون هناك إقامة لصلاة العيد، بعكس السنة الماضية، مؤكدا أن الوزارة تعمل بالتنسيق حاليا مع المديريات على تحديد الضوابط والشروط والأماكن التي سيتم السيطرة عليها وفقا للأعداد المسموح.

عاجل