رئيس التحرير
محمود المملوك

تنفيذ 745 حكما قضائيًا في حملة تفتيشية بأسوان

أرشيفية
أرشيفية

شن ضباط مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسوان، بالتنسيق مع فرع الأمن العام،اليوم الاثنين، حملة تفتيشية موسعة لتنفيذ عدد من الأحكام القضائية المختلفة، بناء على تعليمات اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي.

واستهدفت الحملة ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والخارجين على القانون، في مراكز وقرى المحافظة.

أسفرت نتائج الحملة عن تنفيذ 745 حكما قضائيا تنوع ما بين تنفيذ 144 حكم حبس جزئي و 24 حكم حبس مستأنف 402 أحكام غرامات و 171 أحكام مختلفة.

وتحررت المحاضر اللازمة، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتولت النيابة تحقيقاتها تجاههم، في إطار خطة مديرية أمن أسوان بتكثيف الوجود الشرطي بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية، فضلا عن مكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة أعمال البلطجة، والحد من تعاطي المواد المخدرة، أو الإتجار فيها.

وفى سياق آخر لقي طفل مصرعه بعد أن صدمته سيارة أثناء خروجه من الزرع برفقة عمه بقرية العدوة مركز إدفو محافظة أسوان، حيث تلقت غرفة النجدة بأسوان بلاغًا يفيد بمصرع طفل في حادث مروري.

وبإجراء التحريات تبين أن طفلًا يدعى “عبد السلام أحمد علي عبيد” يبلغ من العمر 5 سنوات، صدمته سيارة خلال خروجه من الزرع برفقة عمه ما أسفر عن مصرعه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه قائد السيارة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وتم نقل الطفل للمشرحة العمومية بإدفو.  

وفي وقت سابق، أصيب 6 أشخاص، اليوم الأحد، إثر حادث تصادم بين سيارة ملاكي وتوكتوك على طريق الخزان بأسوان.

وتلقى اللواء عصام عثمان، مدير أمن أسوان، إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي بتوكتوك، على طريق الخزان بأسوان، ووجود مصابين.

انتقل على الفور لموقع البلاغ، قوات الأمن والشرطة وضباط المباحث وسيارات الإسعاف، وبالفحص والمعاينة تبين بوقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي بتوكتوك، على طريق الخزان بأسوان، مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، سيدتان و3 أطفال وشاب، وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي بأسوان لتلقي العلاج.