الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الجيزاوي" يفتتح فعاليات الدورة التدريبية "أنت أقوى من المخدرات" بمركز إعداد القادة (صور)

الدكتور ناصر الجيزاوي
محافظات
الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها
الإثنين 05/أبريل/2021 - 01:08 م

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، فعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات الشبابية تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات" والمقامة بمركز إعداد القادة بجامعة بنها في الفترة من 5 إلى 8 أبريل الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري، والدكتور محمد أبو سالم، المشرف على مركز إعداد القادة بجامعة بنها والدكتور محمد مصطفى، خبير السموم بمصلحة الطب الشرعي، بوزارة العدل والدكتور أحمد نجيب مدير مركز إعداد القادة بجامعة بنها.


وقال الدكتور الجيزاوي، إن الدورات التي ينظمها مركز إعداد القادة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي؛ تهدف إلى توعية وتحصين شباب الجامعة بمخاطر الإدمان، باعتبارهم هم المستقبل والأمل والقادرين على البناء والتنمية في مصر.

وأكد الجيزاوي أن قضية الإدمان وتعاطي المخدرات من القضايا المهمة التي لا بد من التصدي لها في المجتمع من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرتها، بهدف حماية ووقاية الشباب من الوقوع في مخاطر الادمان بالإضافة إلى علاج المدمنين وتأهيلهم للعودة والمشاركة في المجتمع مرة أخرى.

من جانبه أضاف الدكتور محمد أبو سالم، أن المعسكر الخامس لإعداد قادة المستقبل يأتي ضمن رسالة مركز إعداد القادة بجامعة بنها، حيث يتم توعية الشباب بمخاطر الإدمان وطرق العلاج بمراكز متخصصة مضيفًا أنه سوف يحاضر في الندوات خبراء من مكتب صندوق مكافحة الإدمان.

وأوضح الدكتور محمد مصطفى أن المخدرات لها تداعيات في جميع المجالات سواء الصحية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، لذلك من الضروري إنشاء ثقافة مضادة لثقافة المخدرات، لأنه لن يتم القضاء على هذه الظاهرة إلا بتنمية الوعي بأخطار المخدرات على المجتمع ككل.

تابع مواقعنا