الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم الإسكندرية: 20 طالبًا يشاركون في التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة بالعاصمة الإدارية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 05/أبريل/2021 - 02:57 م

قال الدكتور محمد سعد محمد مدير مديرية التربية، بمحافظة الإسكندرية : أن مديرية التربية والتعليم تشارك في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة، اليوم الإثنين، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأضاف وكي الوزارة، أن تعليم الإسكندرية سوف يشارك اليوم في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة والتى سوف تنطلق اعتباراً  اليوم حتى 8من ابريل الجارى، مشيرًا إلى أنه تم تصعيد 20 طالبًا من مكون التنافس المعرفة و3 معلمين من مكون المعلم المثقف.

وأوضح، أن التصفيات تمت على ثلاث مراحل المرحلة الأولى على مستوى المدرسة حيث تم تشكيل لجنة تحكيم بالمدرسة والمرحلة الثانية على مستوى الإدارات التعليمية وتشكل لجنة التحكيم بكل إدارة تعليمية والمرحلة الثالثة على مستوى المديرية.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أنه مديرية التربية والتعليم، شكلت لجنة تحكيم مكونة من موجه عام لغة عربية وموجه عام المكتبات وموجه أول لغة عربية.

وأشاد " سعد"، بدور المشروع الوطني للقراءة، مؤكداً أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية انطلق المشروع الوطني للقراءة على مستوى جمهورية مصر العربية. 

وأوضح  مدير المديرية، أن المشروع أطلق في فبراير 2020 لإحداث نهضة في القراءة تتوافق مع رؤية مصر 2030 وتتمثل رسالة المشروع الوطني للقراءة في جعل القراءة أولوية لدى فئات المجتمع.

وتابع، كما تسهم في تصدر شبابنا وأطفالنا ثَقَافِيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية بما يعزز الحس الوطني والشعور بالانتماء ويدعم الحوار البنّاء، وفي الختام، الدكتور محمد سعد يتقدم بأسمى الأمنيات القلبية للمتقدمين للمسابقة اليوم بالتوفيق والسداد.

تابع مواقعنا