رئيس التحرير
محمود المملوك

خرائط جوجل تتيح خيارات الطرق الأقل ضررًا بالبيئة

جوجل ماب
جوجل ماب

أعلنت جوجل، عملاق محركات البحث في العالم، البدء في عرض طرق خدمة الملاحة المجانية "جوجل مابس" على الخرائط الخاصة بها والتي تكون أقل ضررًا بالبيئة.

وأوضحت الشركة أنها ستقدم تحسينات أخرى حيث تتضمن خرائط  جوجل Google ذكاءً اصطناعيًا بما في ذلك اكتشاف طرق أكثر كفاءة في استهلاك الوقود للتنقل.

وقالت الشركة إن خرائط جوجل  Google ستعمل افتراضيًا على المسار ذي البصمة الكربونية الأقل عندما يكون الوقت المقدر للوصول متقارب، مضيفة "في الحالات التي قد يؤدي فيها المسار الصديق للبيئة إلى زيادة الوقت المقدر للوصول بشكل كبير، سنسمح للمستخدم مقارنة تأثير ثاني أكسيد الكربون النسبي بين المسارات المختلفة حتى يتمكن من الاختيار."

ومن ناحية اخري تنوي جوجل اعتبارًا من 5 مايو 2021، مطالبة المطورين بإبداء أسباب قوية لها للسماح لهم بالوصول إلى قائمة بجميع التطبيقات على هاتف أندرويد الخاص بالمستخدم.

 وقالت جوجل: "يُنظر إلى مخزون التطبيقات المثبتة التى تم الاستعلام عنها من الجهاز على أنها بيانات مستخدم شخصية وحساسة تخضع لسياسة المعلومات الشخصية والحساسة".

وتقوم جميع التطبيقات التى قمت بتثبيتها على هاتف أندرويد الخاص بك تقريبًا بعمل شيء واحد سرًا، وهو القيام بعمل قائمة بجميع التطبيقات الموجودة على هاتفك.

حيث يتم جمع قائمة التطبيقات هذه وربطها بمعرف المستخدم الخاص بك إلى جانب رقم هاتفك وموقعك وعناوينك وما إلى ذلك، حيث تساعد معرفة التطبيقات الأخرى الموجودة على هاتفك المطورين على تتبع اختياراتك الشخصية وعرض الإعلانات ذات الصلة.