رئيس التحرير
محمود المملوك

عودة معارض أهلًا رمضان.. ننشر استعدادات "تموين قنا" للشهر الكريم

سلع رمضان
سلع رمضان

أنهت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم بتعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتكون من الساعة التاسعة صباحًا حتى انتهاء ميعاد التشغيل الساعة الخامسة خلال الشهر الكريم.


وقال أحمد السيد راشد وكيل وزارة التموين بقنا لـ"القاهرة 24"، إن المديرية طرحت كميات كبيرة من السلع الغذائية والتموينية، والسلع المرتبطة بالشهر الفضيل من البلح والياميش بأنواعه، وبجودة عالية وأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأشار إلى أنه بالتنسيق بين الوزارة والغرفة التجارية بقنا، تقرر إقامة معارض أهلا رمضان في جميع مراكز المحافظة، بعد توقفها العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وبذلك ستتوافر كميات كبيرة من السلع الغذائية مما سيضبط آليات السوق، والذي سينعكس على الناحية الاقتصادية بإنعاش حركة البيع والشراء، ويستفيد به المواطنون بشراء احتياجاتهم بأي كميات وبأسعار تنافسية.


وتابع السيد بأنه تم التنسيق لطرح لحوم بلدية طازجة بأسعار تتراوح ما بين 100 إلى 120 جنيها، والسوداني بـ85 جنيها، بالإضافة إلى طرح الدواجن والمجمدات بأسعار مخفضة.

وأكد أنه تم التشديد على الإدارات بمختلف مراكز المحافظة على تكثيف الحملات التموينية طوال شهر رمضان، ومتابعة توافر السلع الغذائية والتموينية، وجودة الخبز المقدم للمواطنين، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لمحطات الوقود والغاز وأسطوانات البوتاجاز للتأكد من توافرها.


وأشار وكيل وزارة التموين بقنا إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، تتبعها غرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية الفرعية، ومرتبطة بغرفة الوزارة لمتابعة الموقف التموين والأنشطة التموينية المختلفة، ولمراقبة الأسواق، وتلقي شكاوى المواطنين وحلها في أسرع وقت.
 

عاجل