رئيس التحرير
محمود المملوك

جاسمين طه عن احتفالية موكب المومياوات: "كنا قاصدين نبرز العنصر النسائي"

جاسمين طه
جاسمين طه

تألقت الإعلامية جاسمين طه، في تقديمها لحفل موكب المومياوات الملكية، هذا الحدث المهيب الذي أشاد به العالم أجمع، حيث استطاعت أن تلفت الأنظار إليها من خلال أدائها المتميز، وإطلالتها الفرعونية المبهرة.
 

وتحدثت جاسمين بنبرة ملأها الفخر والحماس في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحفل، قائلةً: "مصر عيشتنا أجواء فرعونية وتاريخية عظيمة، رجعنا بعجلة الزمن لسنوات في منتهى الفخر بحضارة وتاريخ مصر العريق، شعرت بالفخر وكأنها روح أكتوبر، لازم كمصريين نكون فخورين ببلدنا، وهذا هو دور القوى الناعمة، وهذه رسالة قوية من مصر للعالم".

وتابعت: "مكنتش متخيلة أن صداه هيكون بالشكل ده، أحنا كمصريين مكناش عايزين الحالة دي تخلص، شعور كبير بالانتماء والوطنية وكلنا متفقين على نجاح هذا الحفل”.

كما تحدثت عن كواليس استعدادها لهذا الحفل، قائلةً: “كنت بمشي الساعة 3 الصبح من البروفا، وكنت متوترة وشايفة مشهد صعب قدامنا، حالة ترقب واستعداد وحماس، وشغل كتير علشان نطلع مشهد يليق بعظمة مصر وبأجدادنا”.
 

وكشفت جاسمين أن القائمين على الحفل كانوا متعمدين إبراز دور المرأة المصرية ولكن في ثوبها الجديد، قائلةً: "كنا قاصدين نبرز دور المرأة مكانتش وليدة الصدفة، لأن القيادة السياسية تؤمن بدور المرأة المصرية من قديم الأزل وأحنا بنأكد عليه، من خلال ظهورها في ثوبها الجديد في عدد من المجالات المختلفة، في رسالة غير مباشرة ظهرت بشكل راقي، وهذا ذكاء في طرح الرؤية".
 

وأوضحت أنها سعيدة بردود الفعل عل هذا الحفل المبهر، قائلة: "والدتي أول واحدة كلمتني قالتلي إيه الإبهار دا مكانتش مصدقة اللي حصل، وجالها تلفونات كتير من زملائي بالخارج، بيقولوها نفسنا نيجي مصر دلوقتي بصاروخ، علشان نكون على أرض مصر ونشاهد الحدث بشكل مباشر".

 

وتابعت بنبرة ملؤها الفخر: "لازم أشكر مصر أننا ولادها، الحدث أتعمل باسم مصر، والدولة كلها كانت بتشتغل عليه كل واحد مقدر أن دي واجهة مصر، بشكرهم أنهم كانوا قد الحدث المهيب، وأثبتوا للعالم أن مصر هتفضل تبهر العالم مهما مر الزمان ودي كانت رسالة الحفل".

جاسيمن طه تتألق بالزي الفرعوني في موكب المومياوات

واختتمت: "حابة أشكر كل الناس الي كتبت كلمة حلوة عني، ودا اللي بيدي الواحد دافعة قوية بأنه يكمل ويتميز، بشكر زميلاتي  أية الغرياني وناردين فرج كنا منظومة متكاملة بنكمل بعض، وكنا عايزين كل واحد يظهر في أبهى صورة في شكل يليق بمصر". 

عاجل