رئيس التحرير
محمود المملوك

مدير مركز تطعيم المنيا الجديدة توضح شروط وطرق الحصول على لقاح كورونا (صور وفيديو)

الدكتورة عزة مصطفى
الدكتورة عزة مصطفى مدير مركز تطعيم لقاح كورونا بالمنيا

أوضحت الدكتورة عزة مصطفى، مدير مركز شباب المستقبل والمخصص للتطعيم بلقاح كورونا، داخل مدينة المنيا الجديدة، شروط التقدم للحصول على اللقاح، وطرق ومراحل الحصول عليه، منذ بداية التسجيل وحتى الحصول على الجرعة.

مدير مركز تطعيم لقاح كورونا بالمنيا

وقالت "مدير المركز"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، اليوم الاثنين، إن المركز منذ عمله نهاية مارس الماضي وحتى الآن، استقبل أكثر من 900 متلقي، موضحة أن التطعيم بلقاح فيروس كورونا يتم عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية، من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات.

وأوضحت مصطفى، أنه بموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وأن التطعيم يتم بعد تلقي المواطن رسالة بتاريخ ومكان التطعيم، وبعد الحضور يتم توقيع الكشف الطبي والتطعيم، ويتم تسليم متلقي اللقاح كارت متابعة للحضور لتلقي الجرعة الثانية.

سيدة تلقت لقاح كورونا بالمنيا

وتابعت الدكتورة عزة، أن اللقاح، من شأنه أن يتسبب في حدوث بعض الأعراض، كارتفاع في درجات الحرارة، أو ألم في الذراع موضع التطعيم، وأنه في حالة حدوث أعراض يتم التواصل مع المتلقي والعمل على توجيهه بتناول الأدوية اللازمة.

غرفة تطعيم لقاح كورونا بالمنيا


وأشارت مدير المركز، إلى أنه في حالة معاناة طالب اللقاح من عدم استقرار في أمراض السكر والضغط، أو سبق إصابته بفيروس كورونا، يتم تأجيل التطعيم، حتى يكون أكثر تجهيزا لتلقي اللقاح، مؤكدة على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للمواطنين المترددين، وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى.

داخل مركز تطعيم لقاح كورونا بالمنيا

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، إن مراكز تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد بمحافظة المنيا هى مستشفى سمالوط النموذجي، ومركز طبي القيس بمركز بني مزار، ومركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة، ومركز طبي قلندول بمركز ملوي.

وكيل وزارة الصحة بالمنيا
عاجل