الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال.. تعرفي على فوائد الخوخ

فوائد الخوخ
كايرو لايت
فوائد الخوخ
الإثنين 05/أبريل/2021 - 03:29 م

تنتمي فاكهة الخوخ إلى الفصيلة الوردية، وهي نبتة قوية ومقاومة لمختلف الأمراض، وتتنوع أشكاله وألوانه، حيث إن الخوخ أكثر من 2000 نوع مختلف، ويتراوح لون اللب فيه ما بين الأصفر، والأحمر، والبنفسجي، والأسود، ويكون شكله دائريًا أو بيضاويًا، أو يأخذ شكل القلب في معظم الأحيان، ومع اقتراب شهر رمضان يكون متوافرًا على شكل فاكهة مجففة ولكن الأفضل هو تناولها كاملة مع القشرة.

تعرفي على أهمية فوائد الخوخ:

تحسين الجهاز الهضمي:

ويحتوي الخوخ على كمية كبيرة من سكر السوربيتول، وهو أحد أنواع السكر التي تعد ملينًا طبيعيًّا مما يساعد في تسهيل عملية الهضم وحركة الأمعاء، كما أن تناوله مجففًا يساعد على تقليل الإمساك.

التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام:

حيث إن مستخلص الخوخ يحفز تكوُّن العظام ويثبط تشرب العظم المتمثل في تكسير العظام، وانتقال الكالسيوم منها إلى الدم رجيم الانسان، وذلك لاحتواء الخوخ على الفينولات كما يساعد في التقليل من خسارة العظام عند النساء بعد انقطاع الطمث، وذلك وفق دراسة نشرت في مجلة Nutrients.

فوائد الخوخ لمرضى السكر:

أوضحت دراسة نشرت في مجلة Biomedical Research عام 2005 أن استهلاك الفئران للخوخ يقلل من معدل السكر في الدم والدهون الثلاثية مما يثبت إمكانية الخوخ وقدرته على تنظيم هرمون الأديبونيكتين والذي يلعب دور هام في تنظيم مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى غناه بالألياف الطبيعية التي تقلل من امتصاص الكربوهيدرات في الجسم، لذا ينصح مرضى السكر بتناول فاكهة الخوخ.

فوائد الخوخ للرجيم:

يتميز الخوخ بسعرات حرارية قليلة، بالإضافة إلى احتوائه على العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة، لذا هي اختيار جيد في قائمة اتباع الحمية الغذائية، وينصح للرجال بالحصول على كوبين من الخوخ يوميًا، أما النساء فيكفي كوب ونصف يوميًا.

 

تابع مواقعنا