الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس: محمد رمضان أصلح من يقدم شخصية أحمس (فيديو)

محمد رمضان
فن
محمد رمضان
الإثنين 05/أبريل/2021 - 03:31 م

علق زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، على قرار الشركة المتحدة لوقف تصوير مسلسل “الملك.. كفاح طيبة”، الذي يجسد فيه عمرو يوسف شخصية الملك أحمس، وواجه العمل العديد من الانتقادات بعدما لاحظ الأثريون الأخطاء التي توجد في برومو المسلسل.

وقال زاهي حواس في تصريحات لـ"et بالعربي" إنه يرى أن الفنان محمد رمضان هو أصلح من يقدم شخصية الملك الراحل أحمس، بسبب ملامحه المصرية التي يتمتع بها، بخلاف الفنان عمرو يوسف التي تميل ملامحه للغرب.

وأعاد محمد رمضان نشر الفيديو الذي يعلق فيه حواس عبر حسابه بـ"انستجرام"، وعلق عليه موجهًا الشكر للوزير الأسبق، وقال “وعدًا أن يكون فيلم سينمائي ويتم طرحه في 2023”.

وكتب رمضان في تعليقه: “شهادة أعتز بها من عالم الأثار المصري ووزير الدولة لشئون الأثار السابق زاهي حواس وبوعد حضرتك بإذن الله هنعملوا فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم”.

محمد رمضان

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل "أحمس" وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملًا، وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان المقبل.

زاهي حواس يعلق على وقف تصوير مسلسل “الملك.. كفاح طيبة”

وقررت الجهات المعنية في الدولة، إيقاف تصوير مسلسل “أحمس” بعد الكم الهائل من الأخطاء التاريخية الذي شهدها البرومو الرسمي للعرض المزمع إذاعته في رمضان المقبل.

وقالت مصادر لـ"القاهرة 24"، إن الجهات المعنية قررت وقف تصوير المسلسل مع إلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير التي تم إنفاقها على العمل حتى الآن.

تابع مواقعنا