رئيس التحرير
محمود المملوك

نموذج تجريبي لبوابة إدارة مشروعات "حياة كريمة" بالمنيا

نموذج تجريبي لبوابة
نموذج تجريبي لبوابة إدارة مشروعات "حياة كريمة" بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إطلاق بوابة إلكترونية لإدارة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير قرى الريف المصري.

وقال المحافظ، في تصريحات له اليوم الإثنين، إن البوابة ستتابع كافة مشروعات حياة كريمة، في ظل توجه الدولة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتحول الرقمي ومواكبة العالم تكنولوجيا ولدعم أواصر التواصل مع المواطن بشكل مباشر ومساعدة المسئولين للوقوف على كافة تفاصيل المشروعات بشكل دقيق.

 

وأوضح "القاضي"، أن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، تستهدف تطوير 192 قرية بـ757 تابعًا، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي ا"أبوقرقاص، وملوي، والعدوة، ومغاغة، وديرمواس"، بتكلفة تصل تقريبًا إلى 23 مليار جنية، ليصل إجمالي المستفيدين من المشروعات الخدمية التي سيتم تطويرها نحو 2.970 مليون مستفيد.

وكلّف المحافظ، نائبه الدكتور محمد أبوزيد بإطلاق النموذج التجريبي لبوابة حياة كريمة ، بحضور المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية والمهندس صلاح شحاته مساعد وزير التنمية المحلية للبنية المعلوماتية والتكنولوجية.

جاء ذلك بحضور المهندسة خلود سعد المدير التنفيذي لشركة إيزري بشمال شرق أفريقيا والمهندسة هاله حماد مدير قطاع البرنامج الحكومي للشركة والمهندس أحمد حيدر استشاري حلول المشاريع والمهندس عبد الرحمن غزالي مهندس الدعم الفني والحلول الذكية.

واستعرض نائب محافظ المنيا النموذج التجريبي الأول لبوابة حياة كريمة على مستوى الجمهورية والذى تضمن جزء خاص بالمسئول لمتابعة المشروعات واخر بالمواطن للمشاركة وتلقى كافة المعلومات بشكل علمي دقيق لمساعدة متخذي القرار والمسئولين على المتابعة اليومية للمشروعات على أرض الواقع، كما تناول نائب المحافظ كافة إنجازات إدارة التحول الرقمي على مدار العام الماضي والتي ساهمت بشكل كبير في دعم متخذي القرار بالمحافظة.

وأكد نائب محافظ المنيا أن بوابة حياة كريمة بمحافظة المنيا تعد أول نموذج على مستوى الجمهورية، يساهم في إدارة مشروعات أكبر مشروع قومي معاصر والذي يمثل حلم لكل مصري ومصرية ويتحول لواقع ملموس يدار بشكل علمي دقيق .