السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدنمارك تعلن العثور على سلالة جديدة محلية متحورة من فيروس كورونا

فيروس كورونا
صحة وطب
فيروس كورونا
الإثنين 05/أبريل/2021 - 04:43 م

أعلنت السلطات الدنماركية، اليوم الاثنين، العثور على سلالة جديدة محلية متحورة من فيروس كورونا، وذكرت الإذاعة الدنماركية، أنه تم اكتشاف سلالة جديدة متحورة من الفيروس التاجي في البلاد، مشيرة إلى أن الطفرة الجديدة تشبه المتغيرات التي تم اكتشافها سابقًا في جنوب إفريقيا والبرازيل.

وقال لكريستيان ويجس، الأستاذ المساعد في قسم الطب السريري في جامعة آرهوس للإذاعة: إن السلالة الجديدة هي تطور إضافي للسلالة البريطانية مع طفرة إضافية تجعلها أفضل في تفادي الأجسام المضادة، هذا يعني أن الشخص الذي أصيب في الماضي معرض لخطر الإصابة مرة أخرى بشكل طفيف.

وأكد لكريستيان أنه تم تحديد حالتين مصابة بالسلالة الجديدة للفيروس، مشددًا أن التطور السريع للطفرات يجعل اللقاحات تأثير اللقاحات أضعف في مواجهة الوباء.

من جانبه، أشار معهد المصل الحكومي بالبلاد إلى أن تحور سلالة دنماركية جديدة يثير القلق بشأن تفشي الفيروس، مؤكدًا أن البلاد لديها نظام جيد في متابعة تحور السلالات.

وأكد المعهد أن السلالة المتحولة تتطلب تدابير إضافية للحفاظ على انتشار الفيروس، مشددًا على التعامل مع الأمر على محمل الجد، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، المنوط بها من قبل منظمة الصحة العالمية في مواجهة كورونا.

تابع مواقعنا