الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز غامليا يحذر من تأخير الاتحاد الأوروبي الموافقة على لقاح "سبوتينك V"

لقاح سبويتنك V
صحة وطب
لقاح سبويتنك V
الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:46 م

حذر ألكسندر جينسبرج، مدير معهد  غاماليا، المطور للقاح "سبوتينك V"، تأخير الاتحاد الأوروبي الموافقة على اللقاح الروسي، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكد ألكسندر في تصريحات صحفية، أن هناك طلبات زائدة على جرعات اللقاح الروسي، مشيرًا أن بروكسل تتقاعس عن عمد في الموافقة على اللقاح، حيث تقول موسكو إن المزيد والمزيد من الناس يسعون إلى تلقى التطعيم.

ومنذ مارس الماضي، كان اللقاح قيد المراجعة المستمرة من قبل المنظم المركزي لبروكسل، في حين أن ما يقرب من 60 دولة في جميع أنحاء العالم قد وافقت بالفعل على اللقاح، فقد طُلب من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاستمرار في انتظار حكم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بينما وقع الكثيرون بالفعل صفقات لاستخدام اللقاح أو إنتاجه.

و أواخر الشهر الماضي، قال تيري بريتون، مفوض السوق الداخلية في الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد ليس بحاجة إلى اللقاح الروسي، مشددًا أن الاتحاد الأوروبي متنخرطًا حاليًا مع شركة "أسترازينيكا"، في محاولة لتأمين جرعاتها المتفق عليها مع الشركة.

من جانبه حذر جهاز المخابرات الخارجية الروسي، من أن هناك عددًا من المحاولات من قبل مسؤولي الاتحاد الأوروبي لتشويه سمعة اللقاح الروسي، مؤكدًا أن البلاد تواجه تهديدًا لحياة مئات الآلاف من مواطني الاتحاد الأوروبي.

تابع مواقعنا