الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لـ10 آلاف مزارع.. مشروع للابتكار الزراعي في محافظتي المنيا وبني سويف

وزير الزراعة و استصلاح
تقارير وتحقيقات
وزير الزراعة و استصلاح الاراضي
الإثنين 05/أبريل/2021 - 06:06 م

 تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، مشروع الابتكار الزراعي، في محافظتي المنيا وبني سويف، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء، من خلال احتفاليتين تم تنظيمهما لهذه المناسبة، وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الجهتين.

من جهته وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر للحكومة الألمانية على الدعم المستمر لقطاعات الدولة المختلفة خاصة في مجال الزراعة، مؤكدا أهمية ضمان استدامة المشروع بعد انتهاء فترة التنفيذ تماشيا مع توجهات الدولة المصرية، وفي اطار خطة التنمية الاستراتيجية لمصر 2030.

وأشار الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إلى أن المشروع يهدف لزيادة دخل صغار المزارعين في صعيد مصر، مع التركيز على محافظتي المنيا وبني سويف من خلال تشجيع الابتكار الزراعي، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة التي تتناول تطوير سلاسل القيمة للمحاصيل التي تم اختيارها بحيث تغطي جميع المراحل بدء من عمليات الإنتاج إلى التسويق والتجارة الدولية والمحلية.

وقالت ميريام فرناندو، مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، إن المشروع يستهدف الوصول إلى 10000 من صغار المزارعين في صعيد مصر في المحافظتين، 30٪ منهم من النساء العاملات في عمليات الإنتاج والحصاد وما بعد الحصاد وكذلك عمليات التصنيع، مع التركيز على المحاصيل التالية: النباتات الطبية والعطرية، ومحاصيل الخضر.

ومن المقرر أن يشهد حفل الاطلاق  التعريف بالمشروع وأهدافه وأنشطته لكل العاملين في سلاسل القيمة المستهدفة، وذلك بحضور ممثلي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي، والقيادات التنفيذية بالمحافظتين، والمجلس القومي للمرأة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من الجمعيات الأهلية والزراعية، ومنظمات المجتمع المدني.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد شهد التوقيع على العقد التنفيذي لمشروع " زيادة دخل صغار المزارعين – الابتكار الزراعي" في محافظتي بنىي سويف والمنيا، حيث قام بالتوقيع الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، و"ميريام فرناندو" مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

عقب إحالته لـ"الشيوخ".. ننشر خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2020/ 2021

 

تابع مواقعنا