رئيس التحرير
محمود المملوك

انتهاء أعمال الصيانة الشاملة بنسبة 90% لـ12 مدرسة حكومية ببورسعيد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أكد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة الحالية لعدد 12 مدرسة حكومية بمحافظة بورسعيد، حيث بلغت نسبة التنفيذ ما يقرب من 90 بالمائة، مشيرًا إلى أنه جار إعداد المستخلصات الختامية لكافة أعمال الصيانة بالمدارس.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم، مع المهندس رضا سرحان مدير عام الهيئة العامة للأبنية التعليمية فرع بورسعيد، بمقر الهيئة لدراسة ومناقشة مستجدات أمور أعمال الصيانة الشاملة بمدارس المحافظة. 

ولفت باهى إلى أن أعمال الصيانة الشاملة المشار إليها بالمدارس الحكومية، قد شملت 11 مدرسة للتعليم العام، بالإضافة إلى مدرسة واحدة للتعليم الفنى، وذلك فى ضوء التعاون المثمر والبناء بين تعليم بورسعيد والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وقال وكيل تعليم بورسعيد إنه يتم حاليا أعادة تأهيل لمبنى بمدرسة بورسعيد الرسمية الدولية 2، وكذلك تأهيل للمبنى القديم بمدرسة بورسعيد الثانوية الزراعية لإنشاء مدرسة ريادة التكنولوجية الحديثة، بناء على تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد. 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم دراسة الاحتياج التربوى لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا الحديثة باللغة الأجنبية الأولى، وكذلك مناقشة مستجدات الوضع الراهن بعد استقطاع جزء من المدرسة الميكانيكية الثانوية الصناعية ووضع حلول مشتركة لأقامة المدرسة الفنية المتطورة الجديدة.

عاجل