الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي الوجبات التي تفضلها الرئتين؟

أطعمة للرئتين
كايرو لايت
أطعمة للرئتين
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 05:27 ص

تعد الرئتين عضو إسفنجي وردي، وينقسم إلى رئة يمنى مكونة من ثلاثة فصوص، ورئة يسرى مكونة من فصين فقط، وذلك لخلق مساحة للقلب، وتبدأ الرئتين من أسفل القصبة الهوائية المحملة بالهواء داخل وخارج هذه الرئة، كما أنها مركز الجهاز التنفسي في جسم الإنسان وتحتاج إلى كمية الأكسجين كي تقوم بوظائفها، وهناك وجبات وأغذية معينة تحسن من وظائف الرئتين والجهاز التنفسي بالجسم.

البروكلي:

يحتوي خضار البروكلي على مركب السلفورافين وهو يساعد في مكافحة الأمراض الرئوية المزمنة مثل مرض انسداد الرئة، وذلك ما أثبتته الدراسات العلمية الحديثة.

الفاصولياء:

والتي تعد مصدر هام للبروتين، كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات الضارة للأعضاء الحاجزة مثل الرئتين والجلد، كمان أنها تعمل على ضبط معدل ضغط الدم والدهون الحشوية وتخفض من الكوليسترول، لذلك يفضل تناول نصف كوب من الفاصولياء يوميًا.

التوت:

مصدر لكمية وفيرة من المركبات المفيدة والتي تتمثل في مضادات الأكسدة، الجزيئات المضادة للالتهابات، الأحماض الفينولية، وحمض الأسكوربيك، تلك العناصر الموجودة في التوت تكافح الأمراض المعدية التي تصيب الرئة و تحد من خطر الإصابة بالسرطان.

العدس:

يعتبر العدس من البقوليات التي تصنف أكبر مصادر الألياف، وتعمل على فقدان الوزن والتحكم في مستويات الأنسولين، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وبالتالي تكون الرئتين في صحة جيدة.

الخرشوف:

يحتوي الخرشوف على مضادات الأكسدة التي تواجه سرطان الرئة وبعض السرطانات الأخرى، كما أنه يحتوي على مضادات الالتهابات التي تحمي الرئتين من الحساسية أو الإصابة بأي أمراض تؤدي إلى تهيجها العام.

الشمام:

يتميز الشمام باحتوائه على فيتامين C والذي يعد وسيلة قوية للوقاية من سرطان الرئة، وذلك بفضل آثاره المضادة للأكسدة، كما انه مفيد للأشخاص المصابين بمرض الربو ومشاكل الجهاز التنفسي، ومن مصادر فيتامين C أيضًا الكيوي، البرتقال، والليمون.

الزنجبيل:

هو من العلاجات الطبيعية الشائعة في المنازل لعلاج الأنفلونزا والزكام، وكذلك يعالج الربو والصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم.

تابع مواقعنا