الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تحفز نمو الأطفال .. أشهر فوائد نبتة الرجلة؟

 نبتة الرجلة
كايرو لايت
نبتة الرجلة
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 05:27 ص

نبات الرجلة أو الفرفحين كما يعرف في بعض المناطق، هو عشبة ورقية تنمو في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وتم استخدامها من قبل بلدان مختلفة لعلاج بعض الامراض، ولكن يجهل الكثير فوائدها الصحية لذلك يسعون للتخلص منها فور وجودها بالمنزل مع الخضروات الأخرى.

ما هي فوائد نبتة الرجلة؟

تفيد صحة القلب:

تعمل الرجلة على تعزيز صحة القلب وذلك لأنها تحتوي على مستويات عالية من الأوميجا 3 الذي يساهم في خفض الكوليسترول في الدم وبالتالي تعزيز تدفق الدم في كامل الجسم، ما أن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية.

انقاص الوزن:

تقوم الرجلة على انقاص وزن الجسم، لأنها تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تقوم على احساس الشخص بالشبع لفترة طويلة، وذلك ما أثبتته بعض الدراسات العلمية.

تحفز نمو الأطفال:

مثلما ذكرنا أن نبتة الرجلة تحتوي على الاوميجا 3، والتي لها دور هام في تطور ونمو الأطفال، لذلك يفضل تواجدها في الأنظمة الغذائية الخاصة بالأطفال، حيث أنه يقلل من فرص الإصابة بمرض التوحد.

علاج المشاكل الهضمية:

حيث أن الرحلة تحتوي على مواد الدوبامين وحمض الستريك،  واللذان من شأنهما تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج المشاكل التي تواجهه مثل:

  • الاسهال.
  • النزيف الداخلي.
  • البواسير.

صحة الجلد والبشرة:

تعالج الرجلة بعض المشاكل الجلدية وذلك بسبب غناتا بفيتامين أ، حيث تقلل من الالتهابات الناتج. عن لدغات الحشرات، تأخير ظهور التجاعيد، الشفاء السريع والتئام الجروح الجلدية، والمساهمة في التخلص من الندوب الموجودة في البشرة.

فوائد أخرى للرجلة:

  • التقليل من الإصابة بمرض السرطان.
  • تقوية النظر وتعزيز صحة العيون.
  • تقوية العظام وزيادة كثافتها.
  • تعزيز تدفق الدورة الدموية.
تابع مواقعنا