الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار يكشف الكنوز الأثرية بمخازن متحف التحرير (خاص)

المتحف المصري بالتحرير
تقارير وتحقيقات
المتحف المصري بالتحرير
الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:57 م

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار إن هناك قطعا أثرية مذهبة سيتم استخراجها من مخازن المتحف المصري بالتحرير لعرضها بالمتحف المصري بعدما خرجت المومياوات.

وأضاف المصدر، لـ“القاهرة 24”، أن من ضمن القطع الأثرية الموجودة بالمخزن هي قطعة لـ"عقرب" فريد من الذهب المطعم بالعقيق برأس آدمية عليها تاج المعبودة حتحور تم اكتشافها فى مقبرة الملكة "كاروماما الثانية" في تل المقدام، بمركز ميت غمر، محافظة الدقهلية.

وأوضح المصدر أنه من ضمن القطع الموجودة أيضا “وجه تابوت من الخشب والكارتوناج الملون” عثر عليه فى المنيا، ويعود إلى العصر المتأخر، ومسجل برقم 66779 في سجلات مخازن المتحف المصري بالتحرير.

وتابع المصدر أن هناك إكليلا من الذهب تزينه حية الكوبرا، رمز المعبودة "وادجت"، ووجد في مقبرة الملكة “كاروماما الثانية”، في تل المقدام، مركز ميت غمر، محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن الملكة كاروماما هي زوجة الملك تكلوت الثاني وأم الملك أوسركون الثالث من عصر الأسرة 22 (945-712 ق.م).

جدير بالذكر أن المتحف المصري يحتوي الطابق الأول منه على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي فيحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس، ومن أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف صلاية الملك نعرمر، وتمثال الملك خوفو، و قناع الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى عدد كبير من الكنوز الملكية.

تابع مواقعنا