الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وزير الآثار.. زاهي حواس يتحدث عن المومياوات الملكية في ندوة بجامعة عين شمس غدًا

حواس
ثقافة
حواس
الإثنين 05/أبريل/2021 - 11:59 م

تنظم جامعة عين شمس مؤتمرها العلمي التاسع، تحت عنوان "الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول"، وذلك اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر.


وتتضمن الجلسة الافتتاحية ندوة "المومياوات الملكية" بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق وعميد كلية الاثار بالجامعة، والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وأستاذ علم المصريات الزائر بكلية الآثار بالجامعة، والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق وأستاذ الآثار بالجامعة.

وكان الدكتور زاهي حواس، عالم الأثار والمصريات، أكد أن حفل موكب المومياوات ونجاحه شيء عظيم، والاحتفالية لم تحدث من قبل في أي مكان في العالم، مشيرًا إلى أن هذا الاحتفال هز العالم كله، والأسر المصرية شاهدته بفخر واعتزاز.

وأضاف "حواس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن احتفال نقل المومياوات الملكية صناعة مصرية 100%، بداية من البناء والتنظيم والحفل، إلى نقل الموكب، قائلا: "لا بد أن نفخر بهذا البلد العظيم".

وأوضح زاهي حواس أن حفل المومياوات الملكية الذي شاهده العالم كله أمس لم يكن به غلطة واحدة، مشيدًا بالأداء المصري الجيد في هذا الحفل.

تابع مواقعنا