الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختيار الوقت المناسب.. كيف يمكن التعامل مع زوجك العنيد؟

 كيف يمكن التعامل
أخبار لا تهمك
كيف يمكن التعامل مع زوجك العنيد
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 08:04 ص

العصبية والعناد يمكن أن يكونا في شخص واحد، وتصبح هذه الشخصية غير سلسة في التعامل، ولذلك يكون التعامل مع الزوج العنيد والعصبي أمر في غاية الصعوبة، ومع ذلك لا بد من أن توجد صفات الصبر في الزوجة حتى تساعد الزوج في نجاح العلاقة بينهما.


سبب عناد الزوج


لابد ان تفهمي انك انت وزوجك شخصان مختلفان عن بعضكما البعض، لكل شخص منكما الصفات المختلفة عن الآخر والاتجاهات المختلفة في الحياة فلابد أن نفهم من أين يأتي الخلاف، وأن كنت تهتمين بنجاح العلاقة فإنك سوف تكونين مستعدة لحل جميع الخلافات وتقديم التضحيات.

اتخاذ منهج ايجابي


مفتاح التعرف على كيفية التعامل مع زوجك العنيد هو تجنب العداء والعنف والصوت المرتفع، فالمهم هو الحفاظ على هدوئك والتحدث حول القضية بشكل عقلي.

 

التحكم في العواطف


الدخول في جدال مع شريك حياتك لابد أن يكون له هدف، عندما لا يكون موافق على ما تريدينه فلابد أن تتعلمي كيفية التحكم في عواطفك ولا تجعلى الغضب يستحوذ عليك فبدلا من الشجار، يمكن إجراء محادثة بهدوء وبشكل أفضل حتى تكونين متفتحة الذهن.

اختيار الوقت المناسب


قبل أن تفرض وجهة نظرك في البداية، لابد أن تعرفي الحالة المزاجية الخاصة بشريك حياتك، والأفضل أن يكون هادئ حتى يمكن النجاح في حل المشكلة التي تريدين التحدث فيها، ومن أفضل الحلول التي يمكن القيام بها هي تجاهل الصفات السيئة مثل "العناد والعصبية" الذي يقوم به، فسوف يكون هذا التجاهل هو السبب في تشجيع زوجك على حل هذه المشكلة.

تابع مواقعنا