الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق حملة تطعيم مرشدي قناة السويس بلقاح كورونا بحضور وزيرة الصحة

تطعيم مرشدي هيئة
محافظات
تطعيم مرشدي هيئة قناة السويس بلقاح كورونا
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 10:36 ص

أجرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قبل قليل، زيارة، اليوم الثلاثاء، لهيئة قناة السويس، لمتابعة بدء تلقي كل من الأطقم الطبية بمستشفيات الهيئة، والمرشدين، اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "COVID_19".

رافق الوزيرة خلال الفعاليات، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وانطلقت حملة التطعيم بمبنى بنك الدم بمستشفى الهيئة نمرة 6 في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أعلنت بداية عمليات تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، ضمن خطة الدولة للتصدي لوباء كوفيد-19، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وتوافد في اليوم الأول لتلقي اللقاح نهاية فبراير الماضي، مئات المستحقين للقاح من كبار السن واصحاب الامراض المزمنة، إلي المجمع الطبي بالاسماعيلية، حيث كان في استقبالهم لفيف من القيادات الطبية، لمساعدتهم.


وأطلقت صحة الاسماعيلية حملات توعية للمواطنين، باهمية التسجيل لتلقي لقاح كورونا، من خلال المساجد، كاحد المنابر التوعوية في مصر.

وكشفت مصادر رسمية، في تصريحات خاصة،  جهور القيادات  الصحية بالإسماعيلية للتوعية بفيروس كورونا متمثلة بادارة الثقافة الصحية والإعلام.

من جهته عقد محمد إبراهيم محمد أبوسمرة، ممثل إعلامي بصحة الإسماعيلية، ندوة  بمسجد فهد السيف، بأحد مراكز المحافظة، تناول خلالها الحديث عن فيروس كورونا وكيفية انتقاله واعراضه وطرق الوقاية منه والتعقيم وكيفية رفع كفاءة جهاز المناعة لمواجة الفيروس المستجد، وتعريف الجمهور بكيفية التسجيل للقاح من خلال موقع الوزارة الالكتروني.

تابع مواقعنا