رئيس التحرير
محمود المملوك

يحل مشكلة الشاشة الزرقاء.. مايكروسوفت تتيح تحديث جديد لـ"ويندوز 10"

Microsoft
Microsoft

أصدرت شركة مايكروسوفت العالمية للصناعات التكنولوجية إصلاحًا لإصدار التصحيح في ويندوز 10، والذي تسبب في مشكلة شاشة الموت الزرقاء Blue Screen of Death على الأجهزة التي تستخدم طابعات معينة، فإذا كنت تواجه المشكلة ، يجب أن يعيد هذا التحديث الجديد وظائف الطابعة، وجاء التحديث بعدما اشتكي العديد من مستخدمي ويندوز 10 في الفترة الأخيرة من مشكلة شاشة الموت الزرقاء خاصتاً الذين يستخدمون انواع معينة من الطابعات.

وهذه المشكلة نتجت عن خطأ في التحديث الأخير لنظام ويندوز 10، وقد تنبهت شركة ميكروسوفت لهذه المشكلة سريعاً وأصدرت هذا التحديث لمعالجة المشكلة.

وخلال الفترة الأخيرة، ظهرت تقارير تفيد بأن التحديث رقم KB5000802 من ويندوز 10 الذي تم إصداره خلال الشهر الماضي مارس 2021، وهو تحديث أمني تلقائي، قدم مشكلات رئيسية لبعض المستخدمين الذين لديهم علامات تجارية معينة للطابعات.

المشكلة موجودة أيضًا في تحديث KB5000808 للأشخاص الذين يستخدمون إصدارات ويندوز Windows 10 2004 و20H2.

أثرت المشكلة على طابعات من نوع Ricoh وZebra و Kyocera وغيرها من الطابعات.

ويظهر الخطأ عند الضغط على زر الطباعة في التطبيقات، بما في ذلك Notepad والأوفيس Office و LibreOffice وحتى بعض ملفات PDF .

مما أدى إلى ظهور شاشة الموت الزرقاء مع رسالة الخطأ APC_INDEX_MISMATCH لـ win32kfull.sys.

لحسن الحظ، كانت ميكروسوفت سريعة في طرح الإصلاح. يتوفر تحديث Windows 10 KB5001567 ، "تحديث جودة اختياري" ، للإصدار 20H2 من نظام التشغيل ويندوز 10.

وكتبت الشركة في التصحيح أن المشكلة أثرت فقط على "مجموعة فرعية من العملاء" وطابعات معينة تستخدم بعض التطبيقات، على الرغم من أنها لم تحدد أي منها.

التحديث متاح الآن ويمكن تنزيله يدويًا من ميكروسوفت ويتوفر تحديث جودة اختياري".

ويمكنك أيضًا تنزيله مباشرةً من كتالوج تحديثات الويندوز Microsoft Update من الرابط التالي Windows 10 KB5001567.

ستكون الإصلاحات جزءًا من التحديثات التراكمية لشهر أبريل 2021، والمقرر إطلاقها في 13 أبريل.

صعود الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم