السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

27 حفلًا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.. ننشر برنامج الأوبرا في رمضان

وزيرة الثقافة
ثقافة
وزيرة الثقافة
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 11:28 ص

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، البرنامج الفني والثقافي لدار الأوبرا المصرية خلال شهر رمضان، والذي يقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

 

صرح بذلك الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، موضحًا أن البرنامج ينفذ تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه، ويضم 27 عرضاً يبدأ جميعها في التاسعة والنصف مساء، ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.

وأشار صابر إلى أن برنامج الليالي الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة أمسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم، يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبد العزيز، مركز تنمية المواهب (عرض الليلة الكبيرة)، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران أبو طالب، المنشد ياسين التهامي، بالإضافة إلى التونسية غالية بن علي وفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي اللذين يقدمان أيضا عرضين علي مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

كما يستضيف المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين ، اندونيسيا وفلسطين.

ويستمر برنامج الموسم الفني للأوبرا على مختلف مسارحها بـ12 حفلًا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، ثلاث حفلات لمركز تنمية المواهب، فرقة تراث سيد درويش، وحفل عيد القيامة لكورال أم النور، حفلين لفرقة الإنشاد الديني، أوركسترا الكونسرفتوار، فعاليتين لنادى سينما الأوبرا، إلى جانب حلقة من سلسلة وهابيات.

تابع مواقعنا