رئيس التحرير
محمود المملوك

كواليس غلق كافيه حسن شاكوش والقبض عليه ثم إخلاء سبيله بكفالة

حسن شاكوش
حسن شاكوش

حصل مطرب المهرجانات حسن شاكوش على قرار بإخلاء سبيله بكفالة 20 ألف جنيه، وذلك بعد أن تم غلق الكافيه الخاص به، بعد ساعات من افتتاحه، لمخالفته الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، المعروف بـ"كوفيد 19".

كواليس القبض على حسن شاكوش

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حسن شاكوش، بسبب افتتاحه كافيه بشارع أنور المفتي بمدينة نصر في القاهرة، وذلك لاتباعه بعض المخالفات التي تمنعها الدولة، في افتتاحه كافيه بشارع المفتي بمدينة نصر.

وسبق صرح أيمن محفوظ المحامي لـ"القاهرة 24" بأن القانون فرض عقوبة بالحبس، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه، لعدم استخراجه تصريح بالتصالح.

اقرأ أيضًا: زوجة "بودي جارد" متهم مع "شاكوش": "زوجي مالوش علاقة وكان رايح عشان 300 جنيه"

وأضاف محفوظ، أنه في حالة تقديم "الشيشة" دون تصريح، أو كل من حصل على مقابل خدمة على الفاتورة الصادرة عن المحل العام، أو وضع حد أدنى للأسعار نظير التواجد بالمحل العام أو تقديم الخدمات، يتم غلق المحل وإزالة التعديات. 

سبب القبض على حسن شاكوش

وأوضح أيمن أن هناك جريمة أخرى وهي إدارة منشأة بدون الحصول على ترخيص، وعقوبتها تصل إلى غرامة لاتقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز الخمسين ألف جنيه، وفي حالة تكراراها يتم الحبس لمدة ستة اشهر مع الالتزام بفع الغرامة المشار إليها سابقًا، بالإضافة لغلق المحل وتشميعه أضافة إلى الجزاءات التي تفرضها الجهات الإدارية المختصة.

اقرأ أيضًا: ننشر أسماء المتهمين مع حسن شاكوش في فتح "كافيه" دون ترخيص

وكانت باشرت جهات الجهات المختصة التحقيق مع المطرب الشعبي  حسن شاكوش و9 آخرين بسبب اتهامه بإدارة كافية ومزاولة نشاط تجاري بدون ترخيص من الأجهزة المعنية، في حي مدينة نصر.

وأغلقت الأجهزة المعنية الكافية، بعد ساعات قليلة من افتتاحه، بسبب وجود بعض المخالفات منها وجود تجمعات كبيرة أثناء الافتتاح، وتم العثور على عدد كبير من النارجيلة "الشيشة" وهو مايعد مخالفًا لقرار مجلس الوزراء، الذي قرر بعدم تصريحها للحد من انتشار فيروس كورونا، وعلى الفور صادراتها الأجهزة الأمنية.

إخلاء سبيل حسن شاكوش

وتأتي هذه التحركات تنفيذًا لقرار الحكومة بشأن التصدي لفيروس كورونا ةالحد من انتشاره، وهو ماخالفه شاكوش في افتتاح الكافية، من حيث وجود الشيشة أو التجمعات، وعدم الحصول على تصريح بإقامة حفل الافتتاح.