رئيس التحرير
محمود المملوك

إزالة 62 تعديًا إداريًا وإشغالات بمركز بني مزار في المنيا

رفع اشغالات بالمنيا
رفع اشغالات بالمنيا

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزاربالمنيا، اليوم الثلاثاء، برئاسة إسماعيل الفحام، رئيس المدينة، حملاتها التفتيشية والرقابية بالأسواق والمطاعم والمحال التجارية والمقاهي والكافتيريات والمخابز والصيدليات بشوارع المدينة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال إسماعيل الفحام، رئيس المدينة، إن الحملة التفتيشية أسفرت عن إزالة عدد 62 تعديًا إداريًا، وتحرير عدد 15 محضرًا مخالفًا لإشغال طريق التي تعوق حركة المواطنين وسير المركبات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف الفحام، في بيان له، أن الحملات التفتيشية مستمرة علي نطاق المدينة والقرى لرفع الإشغالات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الوباء حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.


وفي سياق آخر، أعلنت مديرية تموين المنيا ضبط 69 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف احكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم خلال الحملات ضبط 69 مخالفة تموينية منها 38 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - قضايا أخرى متنوعة)، بالإضافة لضبط 31 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق، تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات -غش تجاري - منتجات مجهولة المصدر- عدم وجود شهادات صحية).

عاجل