الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل إسكان النواب: "تعديل قانون نقابة المهندسين خطوة إيجابية لم تحقق منذ 47 عامًا"

النائب ايهاب منصور
سياسة
النائب ايهاب منصور
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 01:41 م

أشاد النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة إسكان مجلس النواب، بموافقة مجلس الشيوخ في جلسة الأمس برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تعديل بعض المواد من قانون نقابة المهندسين، مؤكدا أنها خطوة إيجابية لم تحقق منذ إقرار القانون في عام 1974.   

وأوضح وكيل لجنة إسكان النواب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن موافقة مجلس الشيوخ على تعديل بعض المواد من مواد القانون ما هي إلا خطوة أولية بدأت منذ خمس سنوات، وذلك من أجل تمكين النقابة من مواكبة سرعة التطور والتقدم التكنولوجي وتعميق التوسع في العلوم الهندسية، وتطوير دورالمهندس المصري. 

وأضاف منصور أن المواد الـ25 الخاصة بالقانون تم متابعتها من قبل مجلس النواب، وذلك قبل عرضها على مجلس الشيوخ، ومن المقرر أن يتم إقرار القانون بصورة نهائية في جلسة النواب القادمة إذا قرر المجلس ذلك. 

وأكد وكيل لجنة إسكان مجلس النواب، أن القانون بحاجة إلى تعديل المزيد من المواد، مستطردًا "قانون نقابة المهندسين فيه ما يقرب من مئة مادة وتعديلها جميعا يتطلب وقت أطول". 

جدير بالذكر أن  مشروع القانون يعمل على ضمان جودة كل الصناعات والارتقاء بمستوى المهنة، ومراعاة الأكواد العالمية، فضلًا عن تنظيم جهود أعضائها لتحقيق الأهداف القومية وأهداف التنمية الاقتصادية، وتوثيق وتبادل المعلومات والخبرات، بالتعاون مع كل المنظمات الهندسية العربية والإفريقية والآسيوية والعالمية. 

تابع مواقعنا