رئيس التحرير
محمود المملوك

هل جسّد طارق لطفي شخصية أسامة بن لادن فى "القاهرة كابول"؟.. نبيل الحلفاوي يجيب

طارق لطفي وأسامة
طارق لطفي وأسامة بن لادن

رد الفنان نبيل الحلفاوي، على حقيقة تقديم شخصية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق فى المسلسل “القاهرة كابول”، وذلك بعد طرح البرومو الرسمي لمسلسله الرمضاني.

وكتب الفنان نبيل الحلفاوى تدوينة، بموقع التغريدات "تويتر"، موضحًا أن شخصيات العمل، والذى يشارك به فى الماراثون الرمضاني لهذا العام 2021، ستكون مستوحاة من أرض الواقع قائلًا: "لا شخصيات حقيقية فى العمل..لكن كلها واقعية".

وتدور أحداث المسلسل حول محاولة درامية لفهم التطرف والتوعية بخطورة الإرهاب، حيث يجسد الفنان لطفي في العمل شخصية إرهابي له آراء ومعتقدات متطرفة وفي مواجهته خالد الصاوي الضابط الذي يحاول التصدي للعمليات الإرهابية التي يخطط لطفي لارتباكها.

وسبق وطرح المنتج تامر مرسي الإعلان الرسمي لمسلسل القاهرة كابول من تأليف الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، وبطولة الفنان طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب وإخراج حسين المنياوي، ويجسد الفنان لطفي في العمل شخصية إرهابي له آراء ومعتقدات متطرفة وفي مواجهته خالد الصاوي الضابط الذي يحاول التصدي للعمليات الإرهابية التي يخطط لطفي لارتكابها.

وفي ختام "البرومو" الترويجي للمسلسل يظهر لطفي بينما يتحدث لـ"الصاوي" قائلاً: "اكتب في مذكراتك إنك شربت سيجارة مع الخليفة"، وكلمات لطيفة تقترب إلى أن تكون حقيقة ما حدث مع الكاتب والإعلامي المصري يسري فودة أثناء اللقاء مع قادة تنظيم القاعدة الإرهابي عندما طلب أن يدخن "سيجارة" وصفها فيما بعد أنها أهم سيجارة قام بتدخينها في حياته.