الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إشكاليات محافظة بورسعيد بطاولة البرلمان.. والغضبان: هدفنا واحد

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 02:21 م

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني،  تأكيدات على التعاون البناء بين الحكومة والبرلمان، وذلك فى ضوء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة لنواب محافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حيث أكد النائب أحمد السجيني حرص المحافظ على الحضور ومناقشة طلبات إحاطة النواب.

وأشاد السجيني بدور المحافظ في الحرص على إثراء العلاقة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية.

وقال  اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد: "هدفنا واحد كسلطة تنفيذية وسلطة تشريعية"، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تعارض المهام الموكلة لمجلس النواب أو محافظة بورسعيد، أو الجهات التنفيذية في الدولة، لأن الجميع يعمل لصالح مصر".


وتشهدت اللجنة مناقشات لعدد من طلبات الإحاطة للنواب أحمد فرغلي، أمل عصفور، محمود حسين، حسن عمار، بشأن قيام محافظة بورسعيد بإصدار قرار بإلغاء تخصيص قطعتي أرض بشارع أسوان، وأرض البترول، والسابق تخصيصهما عام 2017، لصالح مشروع الإسكان التعاوني ببورسعيد، للمتقدمين من عام 2013، بدعوى أنها توجيهات رئاسية، وتأكيد وزير الإسكان، أن تلك التوجيهات لا تشمل ما قبل عام 2019، والشروع في بناء مدرسة دولية على القطعتين، بالرغم من عدم صدور قرار المجلس التنفيذي بالمحافظة.
 

وتناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من السيد النائب أحمد فرغلي، بشأن عدم تركيب خطوط الهاتف الأرضي بمساكن محمد مهران – جنوب محافظة بورسعيد – إسكان  اجتماعي، وذلك بسبب عدم قيام المحافظة بسداد الرسوم المقررة عليها للشر كة المصرية للاتصالات.

وطلب الإحاطة الآخر خاص لقرار الصادر من حي غرب بورسعيد بوقف تراخيص أعمال البناء بقطعة الأرض المخصصة إلى إحدى الشركات السياحية بقرية الديبة، وذلك لحين سداد الشركة مقابل التحسين، على الرغم من أن إدارة الفتوى بوزارة التنمية المحلية أقرت بعدم أحقية المحافظة في تحصيل مقابل التحسين، حيث إن الشركة حصلت على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بزيادة أعمال الإنشاءات.

تابع مواقعنا