الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لدعم صحة المرأة.. تقديم الخدمات الطبية لـ614 ألف سيدة بالمنيا

خلال تقديم الخدمات
محافظات
خلال تقديم الخدمات الطبية لسيدات المنيا
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 02:45 م

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، وقّعت الكشف الطبي على 614 ألفًا و880 سيدة، وذلك من خلال إجراء الفحوصات الطبية والكشف عن الأمراض المزمنة، ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.


وأوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية لـ 614 ألفا و880 سيدة، على مستوى المحافظة، وذلك من بداية انطلاق المبادرة من أغسطس الماضي، بجميع الوحدات الصحية، كما أنه يتم تحويل الحالات المشتبه بها إلى مستشفى المنيا العام ومغاغة المركزي ومستشفى ملوي، حيث يتم تحويل الحالات التي تستحق عمل أشعات وتحاليل متقدمة إلى مركز الأورام، لتقديم كافة الخدمات بالمجان.

وانطلقت المبادرة، من شهر أغسطس الماضي، وتهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية (السكر - الضغط – السمنة)، في إطار حرص الدولة على الارتقاء بصحة السيدة المصرية.

وأوضح اادكتور أحمد خليل منسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، أن المبادرة هدفها الكشف على الأمراض المزمنة الغير السارية، مثل أمراض السمنة، وارتفاع ضغط الدم، وامراض السكر بالدم، من خلال قياس الوزن، والطول، وضغط الدم، وتحليل سكر عشوائي في الدم، وإجراء فحص على الثدى للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي.
 

تابع مواقعنا