رئيس التحرير
محمود المملوك

"حظر تجول" يصل إلى المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية

مهرجان مالمو للسينما
مهرجان مالمو للسينما العربية

ينافس فيلم “حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، فى مسابقة الأفلام الطويلة ضمن مهرجان مالمو للسينما العربية، الذي يقام بين فترة 6 أبريل حتى 11 أبريل المقبل.

فيلم "حظر تجول" بطولة إلهام شاهين، أمينة خليل، أحمد مجدي، محمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا، الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، تصميم أزياء ناهد نصرالله، موسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس وإنتاج ريد ستار واس برودكشن وthe cell.

تدور أحداث الفيلم "حظر تجول" حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد عشرين عامًا، بسبب ارتكابها جريمة مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، الذي أجبر "فاتن" على قضاء ليلتها عند "ليلى" والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثًا عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.

ومن ناحية أخرى، يعرض المهرجان ضمن برنامج عروض خاصة 8 أفلام قصيرة لشركة ريد ستار حار جاف صيفا لـ شريف البنداري، ماتعلاش عن الحاجب لـ تامر العشري، هذه ليلتي لـ يوسف نعمان، أسبوع ويومين لـ مروة زين، النحت في الزمن لـ يوسف ناصر، شوكة وسكينة لـ آدم عبد الغفار، حبيب لـ شادي فؤاد، آمن جدًا لـ نوران شريف ، ليكون إجمالي الأفلام التي تُعرض في المهرجان للشركة هي 11 فيلمًا.