الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: مصنعان لإنتاج 60 مليون جرعة من لقاح كورونا سنويًا

هالة زايد وزيرة الصحة
صحة وطب
هالة زايد وزيرة الصحة
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 03:36 م

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، جهود مواجهة فيروس "كورونا"، خلال الفترة الماضية، وكذا موقف توفير اللقاحات، وتطعيم المواطنين. 

وكشفت الدكتورة هالة زايد عن أنه تم الاتفاق مع شركة "سينو فاك" الصينية لتصنيع اللقاح الخاص بها في مصر بالتعاون مع شركة "فاكسيرا" المصرية، وحتى الآن تم الاستقرار على مصنعين لإنتاج اللقاح، بقدرة إنتاجية تتراوح بين 20 – 60 مليون جرعة سنويا. 


كما أشارت الوزيرة، خلال الاجتماع، إلى أنه تم فتح مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية يومي الخميس والجمعة الموافقين 1  و 2 أبريل ،2021 لتطعيم من لم يتم تطعيمه ضد مرض شلل الأطفال بالطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ نمط 2 خلال أيام الحملة لظروف السفر أو المرض الحاد أو أية ظروف أخرى، وهي الحملة التي استهدفت تطعيم أكثر من 16 مليون طفل، تم تغطيتها بالكامل، ونفذها نحو 90 ألف فرد على مستوى الجمهورية.

وعرضت الدكتورة هالة زايد نتائج دراسة أُجريت في الولايات المتحدة الامريكية، شملت 28504 مرضى تم اختيارهم عشوائيا من بين المصابين بفيروس "كورونا" المستجد من 1300 منشأة صحية،  وخلصت الدراسة إلى أن قوة الإجراءات الاحترازية داخل المجتمع بجانب سرعة انتشار خطة التطعيم تزيد من تأثير اللقاح أيا كانت درجة فاعليته، متواضعة أو متوسطة أو عالية.

تابع مواقعنا