رئيس التحرير
محمود المملوك

حريق سيارة نقل "زيرو" أثناء فحصها في المرور بالبحيرة (صور)

اشتعال النيران بسيارة
اشتعال النيران بسيارة في البحيرة

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، من السيطرة على حريق هائل نشب بسيارة نقل ثقيل "زيرو" أثناء وقوفها، لإجراء الفحص الفني أمام وحدة مرور مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

وتلقى اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة، يفيد بوقوع حريق هائل داخل سيارة نقل ثقيل زيرو، أمام وحدة مرور مركز كوم حمادة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدينة برئاسة الرائد صلاح الكفراوي، رئيس الإدارة، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات بشرية.

وبالفحص تبين أنه أثناء إجراءات الفحص الفنى لترخيص السيارة شب حريق هائل بها بسبب حدوث ماس كهربائي، وتم تحرير محضر بالواقعة، وانتقلت النيابة العامة برئاسة المستشار أسامة فودة، رئيس نيابة كوم حمادة، لمكان الواقعة لإجراء المعاينة الأولية، لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن العمل داخل مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا للمواطنين بالمحافظة منتظم منذ بداية فتح باب التطعيم للمواطنين في 4 مارس الماضي وحتى الأن، لافتا إلى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية داخل قاعات تلقى اللقاح.


 وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، في تصريحات خاصة، لـ"القاهرة 24"، إلى إن إجمالي المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا بالمحافظة منذ بداية فتح التطعيمات وحتى الآن 4500 مواطن، حيث حصلوا على اللقاح بالمعهد الطبى القومى بدمنهور، ومستشفى الكبد بدنشال بمركز دمنهور.


 وكان الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قد شهد تدشين حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس بالمعهد الطبى القومى بدمنهور في مارس الماضي، لافتا إلى انه تم تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في المستشفيات بجميع مراكز المحافظة.

يشار إلى إنه يتم تطعيم المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط، حيث يتم اخطارهم من خلال موقع وزارة الصحة والسكان فى رسائل يتم إرسالها لهم من خلال الهاتف المحمول تتضمن المكان والساعة حتى لا يحدث تزاحم بين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا.