الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة المنيا تواصل فعاليات القوافل البيئية المتكاملة بقرية "الكرم" في مركز أبو قرقاص

قوافل جامعة المنيا
محافظات
قوافل جامعة المنيا
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 04:39 م

واصلت جامعة المنيا، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور إيهاب رفعت المشرف العام على القوافل، استكمال فعليات اليوم الثالث للقوافل البيئية المتكاملة بقرية "الكرم" التابعة إداريا لمركز ومدينة أبو قرقاص، جنوب المنيا، في إطار مساهمة الجامعة في مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 

شاركت في القافلة كلية التربية الفنية تحت إشراف الدكتورة أمل ابو زيد عميد الكلية برفقة الدكتورة نجوى محمد على وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد أحمد زكي وطلاب من الكلية برسم وتلوين جداريات وأسوار المدرسة.


قدمت الدكتورة زينب عبد العظيم المدرس بكلية التربية النوعية مسرحا للعرائس لأطفال القرية، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات عن العرض المسرحي وتوزيع الجوائز عليهم وذلك بمشاركة بعض طلاب الكلية.


واستمرت مساعي مشروع محو الأمية بالقرية حيث قام الدكتور أحمد محمد خلف منسق محو الأمية بكلية السياحة والفنادق، والدكتورة هالة محمد خليل منسق محو الأمية بكلية التربية الفنية، بعقد ندوة عن خطورة الأمية مع أهالي القرية المستهدف محو أميتهم من خلال طلاب الجامعة من قرية "الكرم"، وذلك بعد إعداد حصر للمتسربين من التعليم بالقرية.
 

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، إن القوافل البيئية المتكاملة للجامعة، انطلقت اليوم لتشارك في المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، "المشروع القومي لتطوير الريف المصري -حياة كريمة"، لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات الصحية والطبية.

 

وأضاف رئيس الجامعة، في تصريحات له، أن القوافل تضم توزيع الأدوية الطبية بالمجان وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية لإجراء الفحوص والتحاليل الدقيقة للتشخيص أو لإجراء العمليات الجراحية إذا لزم الأمر، وكذلك مباشرة الإجراءات الوقائية والعلاجية للثروة الحيوانية بالقرى وتقديم الإرشادات البيطرية لصغار المربين والمستثمرين، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والتثقيفية، والتجميلية، والمعيشية؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف، وتأكيدا لقيام الجامعة بدورها ومسئوليتها للمشاركة المجتمعية.

تابع مواقعنا