رئيس التحرير
محمود المملوك

"منعًا لوقوع الحوادث ليلًا".. تركيب 100 كشاف إنارة بمركز مطاي في المنيا

تركيب كشافات انارة
تركيب كشافات انارة بالمنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز مطاى،  شمال محافظة المنيا، عن شد طريق المحيط بالأسلاك بطول 6000 متر وتركيب أعمدة الانارة بطريق المحيط وعزبة ابو قسطور، بالإضافة إلى تركيب  100كشاف،  وجارى استكمال باقي الطرق الغير مضيئة، بالوحدة  المحلية لقرية منبال تحت إشراف رئيس الوحدة وقسم الكهرباء بالوحدة المحلية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بدفع عجلة التنمية المستدامة والعمل على تنفيذ اعمال الصيانة الدورية واحلال وتجديد كافة اعمدة الانارة المتهالكة، حيث تأتي تلك الاعمال ضمن خطة المحافظة لتوصيل كافة المرافق والخدمات داخل القري وتكثيف حملات الصيانة لأعمدة الانارة.

وفي سياق أخر، تمكنت مديرية التموين في محافظة المنيا، من ضبط 69 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إنه تم خلال الحملات ضبط 69 مخالفة تموينية منها 38 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – قضايا أخرى متنوعة)، بالإضافة لضبط 31 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق، تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار المنتجات -غش تجاري -منتجات مجهولة المصدر- عدم وجود شهادات صحية).

وأضاف “يوسف” أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.