رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل تعليم الغربية يفتتح حديقة الطلاب والمعلمين بمدرسة السنطة الصناعية (صور)

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية يفتتح حديقة المدرسة الصناعية

افتتح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الثلاثاء، يرافقه فتحي أبو هندي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، ومحمد حمودة، مدير إدارة الأمن، وفريد كمال، مدير وحدة الانتقال إلى سوق العمل بالتعليم الفني، حديقة الطلاب والمعلمين بمدرسة السنطة الثانوية الصناعية التابعة لإدارة السنطة التعليمية. 

 

وخلال الافتتاح وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الشكر والتقدير لكل الجهود التي أسهمت في هذا العمل المتميز، متمنيًا لهم دوام التوفيق، ثم قام بتوزيع شهادات التقدير على جميع السادة المشاركين في هذا العمل الجماعي الرائع.

ثم قامت إدارة المدرسة بإهداء درع المدرسة التميز للسيد وكيل الوزارة، ومدير التعليم الفني، ومدير وحدة الانتقال إلى سوق العمل. 

حديقة المدرسة الصناعية

 

جدير بالذكر أن الحديقة، تم تجديدها بالجهود الذاتية لمعلمي المدرسة والأقسام المختلفة بها، دون أي تكلفة مالية على المديرية وبأيدي معلمي وطلاب وموجهي التعليم الفني الصناعي، وذلك لظهور المدرسة بالمظهر اللائق، والاستعانة بها في عقد الاجتماعات المفتوحة في ضوء اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا.

على صعيد آخر، نظمت إدارتا زفتى والسنطة التعليمية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، رحلة داخلية من قيادات الإدارتين ولفيف من الطلاب والعاملين، إلى مسار العائلة المقدسة بمدينة سمنود، ضمن سلسلة الرحلات الترويجية التي وجه إليها محافظ الغربية، تشجيعًا على السياحة الداخلية والحث على تنمية روح الولاء والانتماء.

وأشار ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ الغربية لحملات التوعية ودعم السياحة الداخلية، تم تقسيم أعداد الرحلة على عدد 2 أتوبيس مراعاة للتباعد الاجتماعي واتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم عمل رحلات أخرى ترويجية لمسار العائلة المقدسة بسمنود من جميع الإدارات التعليمية، لتنمية روح الولاء والانتماء لدى العملين وأسرهم، ولمعرفة أهم المزارات الموجودة بالمحافظة. 

وفى وقت سابق قرر المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مجازاة عدد 174 معلمن بخصم 7 أيام من راتبهم بسبب ممارسة نشاط الدروس الخصوصية، وإخطار مأمورية الضرائب العامة لاتخاذ شئونها حيال إيرادتهم من ممارسة هذا النشاط.

وجاء هذا القرار على إثر الحملة المكبرة التي قادها الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمواجهه الدروس الخصوصية ومنع التجمعات وحرصا على سلامة وصحة الطلاب في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.