الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يزيد من مستويات الأنسولين.. تعرف على فوائد البصل

البصل
كايرو لايت
البصل
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:13 م

البصل هو أكثر أنواع الخضار الشعبية المنتشرة ولا توجد دولة في العالم تستغني عنه في وجباتها، ولا يمكن تفضيل البصل في طعمه المنعش الذي يفضله البعض دون طهي، ولكنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية والمعادن المهمة لجسم الإنسان، كما يحتوي البصل على كمية كبيرة من فيتامين C، حمض الفوليك، والألياف الغذائية، بالإضافة إلى الحديد، الكالسيوم، والبروتينات.

تعرف على فوائد البصل العديدة:

  • يحتوي البصل على كميات عالية من مضادات الأكسدة والفلافونيدات التي تساعد على إبطاء تلف الأنسجة والخلايا في الجسم، كما يحتوي على فيتامين ه‍ وهو مضاد قوي للأكسدة ويبطل المفعول الضار للمعادن في الدم.
  • يحتوي البصل على عنصر الخروم، وهو الذي يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من مستوياته الجيدة، وبالتالي فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، ارتفاع معدل ضغط الدم والتصلب العصيدي.
  • يساهم البصل في تخفيف الدم وتذويب الجلطات الدموية.
  • يوجد في البصل مركبات الكبريت التي تزيد من مستويات الأنسولين في الدم وتقلل من كميات السكر فيه، حيث يساعد الخروم الموجود به في الحفاظ على استقرار معدل السكر في الدم، لذلك ينصح مريض السكر بوضع البصل ضمن نظامه الغذائي.
  • يستخدم البصل كمضاد حيوي طبيعي، حيث إنه له قدرة عالية في التأقلم مع الديدان المعوية، مختلف الفيروسات، حالات البرد، عدوى المسالك التنفسية، السعال، والجراثيم أي يساعد البصل على تقوية الجهاز المناعي للجسم.
  •  يخفف من حدة الربو والتورم الناتج عن التهاب المفاصل.
تابع مواقعنا