رئيس التحرير
محمود المملوك

دمياط تجهز لمعرض "أهلا رمضان".. وتعلن جاهزية المساجد لإقامة شعائر صلاة التراويح

محافظ دمياط
محافظ دمياط

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جلسة المجلس التنفيذي المُنعقدة اليوم الثلاثاء بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة، واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد، واللواء أحمد كمال مساعد مدير الأمن للمالية، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وفي مستهل الجلسة تقدمت "محافظ دمياط" بالتهنئة إلى قيادات وأبناء المحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، متمنية أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير والأمن والسلام، كما أصدرت عددًا من التوجيهات الخاصة باستقبال الشهر المبارك، إذ جاء من أهم تلك التوجيهات رفع حالات الطوارئ بقطاع الصحة خلال الفترة المقبلة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، والتأكد من جاهزية المستشفيات ووحدات العناية المركزة والإسعاف.

 كما أكدت على مديرية التموين والتجارة الداخلية، بزيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية على البطاقات التموينية وكذا اللحوم والدواجن وجميع مستلزمات الشهر الكريم، وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالكميات المطلوبة، والإعداد الجيد لمعرض "أهلا رمضان" بالاشتراك مع المحال والسلاسل التجارية، لطرح السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، فضلاً مد فترات عمل المخابز لتوفير الكميات اللازمة من الخبز، مؤكدة أيضاً على تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز للتأكد من الالتزام بالاسعار والمواصفات المقررة.

 

 

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها الى رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمرور الدورى على المطاعم والكافيتريات للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية ومضاعفة الحملات لضبط المخالفات الناتجة عن عدم ارتداء الكمامة وتطبيق الغرامات المفروضة على المخالفين، وتنظيم عملية إقامة الشوادر وفقاً للحدود المتعارف عليها حتى لاتتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وحظر إقامة الموائد او الخيم الرمضانية.

ومتابعة الضوابط الخاصة بالانشطة التجارية من بينها الالتزام بتوقيتات الفتح و الاغلاق الصيفيه اعتبارًا من 17 إبريل، مع التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ونسب التواجد المقررة التى تضمن السلامة العامة بتلك المنشآت، وكذلك تنفيذ حملات للنظافة بشكل دورى خلال شهر رمضان.

كما وجهت أيضاً بالتنسيق مع إدارة المرور لاحتجاز السيارات المجهولة بالشوارع لحين اتخاذ الإجراء اللازم بشأنها وتقديم تقرير يتضمن الموقف الخاص بترخيص مركبات التوكتوك، بالإضافة إلى تكثيف الدوريات المرورية لتسهيل حركة المرور بالشوارع، مؤكدة على مديرية الطب البيطري بالقيام بدورها المطلوب لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم والمطاعم للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المقدمة للمواطنين. 

وأكدت محافظ دمياط على مديرية الأوقاف والإدارة المركزية للازهر الشريف، بالتأكد من جاهزية المساجد لإقامة شعائر صلاة التراويح وسط إجراءات وقائية واحترازية و مسافات آمنة بين المصلين .

وأعلنت "محافظ دمياط" عن إطلاق مسابقة بين المدن فى تنفيذ افضل أعمال لرفع كفاءة الشوارع، والمقرر تنفيذها عقب إنتهاء شهر رمضان الكريم، مطالبة رؤساء الوحدات المحلية بتقديم التصورات المطلوبة لتنفيذ تلك الأعمال.

كما تمت الموافقة على عدد من المذكرات والتقارير والتى جاء من بينها إصدار قرار تخصيص لقطعة أرض بشارع 105 بمدينة رأس البر لصالح صندوق الإسكان الاقتصادى لإقامة عدد 2 عمارة، واعتماد المخططات التفصيلية لمدن كفر سعد والزرقا وعزبة البرج والروضة وميت أبو غالب ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتى التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

عاجل