الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة البريطاني: لقاح "فالنيفا" ينتج استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا

مات هانكوك
صحة وطب
مات هانكوك
الأربعاء 07/أبريل/2021 - 05:49 ص

قال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إن لقاح "فالنيفا" ينتج استجابة مناعية قوية، ضد فيروس كورونا المستجد، خلال التجارب الأولية عليه.

و أضاف لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، أنه من المقرر أن ينتقل لقاح "فالنيفا"، الذي يتم تطويره في اسكتلندا إلى المرحلة الثالثة من التجارب.

كما أكد هانكوك، أن الاختبارات التي أجريت على لقاح جديد لفيروس كورونا في المملكة المتحدة، أظهرت حتى الآن استجابة مناعية قوية.

ويتم تطوير لقاح "فالنيفا"، المضاد لفيروس كورونا،  في اسكتلندا، وأظهرت البيانات من المرحلة الأولى، التي شملت 153 شخصًا نتائج واعدة على المتلقين، مما يمهد الطريق لمرحلة ثالثة من التجارب السريرية عليه.

وكان اللقاح آمنًا وجيد التحمل بشكل عام، مع عدم وجود مخاوف تتعلق بالسلامة من قبل لجنة مراقبة سلامة البيانات المستقلة.

وقالت الشركة إن النتائج أظهرت أن اللقاح ذو مناعة عالية مع تطوير أكثر من 90٪ من جميع المشاركين في الدراسة مستويات كبيرة من الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

وتسبب اللقاح أيضًا في استجابات الخلايا التائية، والتي تساعد الجسم على مهاجمة الفيروس وتلعب دورًا في المناعة طويلة الأمد.

وقال هانكوك: "سيتم تصنيع هذا اللقاح في اسكتلندا، مما يعطي دفعة أخرى لعلوم الحياة البريطانية، وإذا تمت الموافقة عليه فسوف يلعب دورًا مهمًا في حماية مجتمعاتنا.

تابع مواقعنا