رئيس التحرير
محمود المملوك

روسيا تشهد انخفاضًا ملحوظًا في معدل الإصابات بفيروس كورونا

روسيا
روسيا

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 8238 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في روسيا، إن البلاد سجلت 8238 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ما يمثل انخفاضًا ملحوظًا في معدل الإصابات.

وتوزعت الإصابات الجديدة على 85 إقليم في روسيا، ولاتزال موسكو تحتل المركز الأول في معدل الإصابات حيث سجلت 1747 إصابة، تليها بطرسبورغ التي أبلغت 702 حالة.

وبذلك وصل العدد الإجمالي لمصابي كورونا في روسيا، 4597868 إصابة، إلى جانب تعافي 4220035 شخصًا، مع وفاة 101106 مريضًا منذ بداية الوباء العام الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الروسية، العثور على 81 مصاب بالسلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى 6 حالات بسلالة جنوب أفريقيا.

وقالت آنا بوبوفا، رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك، إن جميع الحالات المصابة بالسلالات المتحورة من الفيروس التاجي وافدة من الخارج.

وتشهد روسيا انخفاضًا ملحوظًا في معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا، منذ بداية العام الجاري، وذلك بالتزامن مع إطلاق حملة التطعيم الكبرى باللقاح الروسي "سبوتينك V".

 ويُعد اللقاح الروسي أول لقاح تم تطويره في العالم ضد الفيروس التاجي، وأثبت فاعليته بنسبة 91.6%، كما يعتقد العلماء أن فعاليته تستمر لمدة عامين.