رئيس التحرير
محمود المملوك

السعودية تحدد أعداد المصلين يوميًا في المسجد الحرام خلال رمضان.. و50 ألفًا للعمرة يوميًا

القاهرة 24

حددت المملكة العربية السعودية عدد المصلين يوميا في المسجد الحرام خلال شهر رمضان، بـ100 ألف مصل، وعدد المعتمرين يوميا بـ50 ألف معتمر يوميا.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إن رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام بمكة للمصلين والمعتمرين، يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة قاصدي المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك من معتمرين ومصلين.

وأكدت أن المسموح لهم بدخول المسجد الحرام سواء للصلاة أو أداء العمرة، هم الأشخاص المحصنون فقط، وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين، وهم: من تلقى جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو من أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو الشخص المتعافي من الإصابة.

وتطبق هذه الاشتراطات وزيادة السعة الاستيعابية للمسجد الحرام بداية من 1 رمضان 1442هـ مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وشددت رئاسة الحرمين، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، على أن المنصة الوحيدة المعتمدة للحصول على تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام هي تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا)، محذرا من المنصات الوهمية والمواقع الزائفة، والتأكد من التواريخ والمواعيد بحسب المسجل عبر التطبيق.