الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة تنصيب "أمير الشعراء" في أبو ظبي

مسابقة أمير الشعراء
ثقافة
مسابقة أمير الشعراء
الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 06:09 م

يختتم برنامج أمير الشعراء، اليوم الثلاثاء، حلقاته، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت أبو ظبي، على قناتي بينونة والإمارات، ومن المنتظر أن يتم تتويج شاعر أميرًا للشعراء اليوم، ويتسلم بردة الشعر وخاتم الإمارة.

وينتظر الشعراء الذين شاركوا في حلقة الأسبوع الماضي تحديد مصيرهم اليوم وتحديد مراكزهم، بعد أن أسفرت نتائج الحلقة السابقة عن حصول الشاعر السيد خلف أبو ديوان على 24 درجة من 30، فيما حصل الشاعر الموريتاني محمد المامي على 23، وحصلت الشاعرة السعودية حوراء الهميلي على 28 درجة، والشاعرة العراقية زينب جبار علي 28، والشاعر السعودية سلطان الضيط على 23 درجة، وحصل الشاعر المغربي عمر الراجي 25 درجة.

وفي أمسية اليوم يتبقى 70 درجة لكل شاعر، 30 درجة تمنحها لجنة الحكام، و40 درجة لتصويت الجمهور، ليكون مجموع الدرجات مائة درجة يتم تنصيب الحاصل على أعلى الدرجات أميرًا للشعراء.

وشهدت جائزة أمير الشعراء هذا العام مشاركة 3 شعراء مصريين في السباق، هم الشاعر أحمد حافظ، والشاعر محمد عرب صالح، والشاعر دكتور السيد خلف أبو ديوان، وخرج من السباق أحمد حافظ بعد خسارته في تصويت الجمهور في المرحلة الأولى، بينما خرج محمد صابر عرب من المرحلة الثانية، بينما واصل الشاعر خلف أبو ديوان مشاركاته في المسابقة ووصل للحلقة الختامية اليوم.

تابع مواقعنا